القدس: الهيئة الإسلامية المسيحية تحذر من الاستيلاء على أراضي الأرمن بالقدس

05 فبراير، 2012 - 11:02am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_حذرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات من استمرار سياسة الاحتلال العنصرية الهادفة لتهويد معالم المدينة عبر الاعتداءات المتواصلة على مقدساتها الإسلامية والمسيحية، ومصادرة الأراضي وهدم المنازل والاعتداء على المواطنين لإجبارهم على ترك أراضيهم وبيوتهم.

وأوضحت الهيئة في بيان لها اليوم الأحد أن آخر هذه الاعتداءات ما أعلنت عنه بلدية الاحتلال في القدس من مخطط جديد لبناء مركز تجاري وموقف خاص على أراضٍ تابعة لدير الأرمن في البلدة القديمة من المدينة المقدسة.

وأكدت مواصلة اليهود القانطين في الحي اليهودي من البلدة القديمة سيطرتهم ومصادرتهم لعقارات الأرمن وأراضيهم لتوسيع حيهم الذي أقيم على أنقاض المنازل الفلسطينية عام 1967م.

وناشد الأمين العام للهيئة حنا عيسى مجلس الكنائس العالمي وقداسة بابا الفاتيكان بينيديكوس السادس عشر، وكافة المؤسسات والجهات المعنية بالتدخل للضغط على حكومة الاحتلال لوقف هذه الاعتداءات المتكررة في القدس والأراضي الفلسطينية عامة.

يُشار إلى أن الأرض المُصادرة والبالغ مساحتها أربعة دونمات تعود ملكيتها لدير الأرمن، وكانت تُستخدم موقف لسيارات أهالي البلدة.
ر.ق-ر.أ