البث المباشر

أسعار العملات

بيـــــع شــراء
3.576 3.576
5.044 5.044
3.915 3.915
0.227 0.227
الســـعر
3.576
5.044
3.915
0.227

أوقات الصلاة

الفجر الظهر العصر المغرب العشاء
4:50 12:40 4:16 7:11 8:30

حـــالة الطقـــس

يكون الجو الخميس، غائماً جزئياً ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، مع بقاء الجو بارداً إلى لطيف..

القدس 10.2

ارتفاع أعداد وفيات كورونا الجديد في الصين

2020-01-26 09:20:00

2020-01-26 09:20:00

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أعلنت وسائل الإعلام الصينية اليوم الأحد، ارتفاع عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا إلى 56، فيما سجلت 1975 إصابة بالفيروس الذي ظهر في إقليم هوبي وسط الصين لينتشر في مناطق أخرى، بينما سجلت إصابات في كندا وأميركا واليابان وأستراليا وماليزيا وتايلاند وفرنسا وغيرها.

 

وأوضح التلفزيون المركزي الصيني وفاة 15 حالة جديدة في إقليم هوبي، ليرتفع عدد الوفيات منذ ظهور الفيروس الجديد إلى 56 حالة.

 

وأعلنت حكومة شنغهاي تسجيل أول حالة وفاة في المدينة الصينية جراء الفيروس، وأعلنت هونغ كونغ حالة طوارئ بسبب كورونا وألغت الاحتفالات، وحدّت من سبل الاتصال بينها وبين باقي مناطق الصين.

 

واعترف الرئيس الصيني شي جين بينغ بأن بلاده تواجه تحدياً خطيراً جراء الانتشار السريع للفيروس الجديد، وقال إن "الحياة لها أهمية قصوى، وعندما يتفشى المرض فمن مسؤوليتنا منعه والسيطرة عليه".

 

وأشار شي جين إلى أن الحزب الشيوعي الحاكم يأخذ التعامل مع هذا الفيروس على محمل الجد، وينسق الجهود من داخل مكتبه السياسي الذي اجتمع أمس السبت.

 

ووضعت مدينة ووهان في إقليم هوبي تحت الحجر الصحي بحيث صارت مقطوعة عن العالم لتفادي انتشار المرض، ما يرفع عدد السكان المعزولين في الإقليم الصيني إلى أكثر من 56 مليون نسمة.

 

وقالت سلطات المدينة إنها ستمنع سير المركبات غير الضرورية في وسط المدينة اعتباراً من اليوم الأحد، ما يفاقم حالة الشلل بالمدينة التي يقطنها 11 مليون نسمة، والتي أغلقتها السلطات فعلياً منذ الخميس، إذ ألغيت الرحلات الجوية في مطار ووهان، وأغلقت نقاط تفتيش الطرق الرئيسية المؤدية إلى خارج المدينة.

 

وخارج إقليم هوبي، فرضت السلطات إجراءات للكشف عن الإصابات في جميع أنحاء الصين، وألغيت احتفالات العام الصيني الجديد وتوقفت الدراسة، وبدت العاصمة ومطاعمها خالية تماماً، كما أغلق عدد كبير من المواقع السياحية في بكين أبوابها بغية تقليص مخاطر العدوى.

 

خارج الصين، أعلنت كندا أن سلطات الصحة العامة في تورنتو تلقت إخطاراً بتسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، وهي لكندي عاد مؤخراً من مدينة ووهان، وأضافت أن المصاب في حالة مستقرة ويعالج بالمستشفى.

 

كما أكدت أستراليا ظهور أول 4 حالات إصابة أمس السبت، بينما أكدت ماليزيا ظهور 3 حالات، وأعلنت فرنسا عن أول إصابة مؤكدة بالفيروس.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن مخاطر الإصابة بالفيروس في الصين مرتفعة جداً، بينما هي مرتفعة على المستوى الإقليمي ومتوسطة على المستوى العالمي. وامتنعت المنظمة لحد الساعة عن إعلان حالة طوارئ عالمية.

 

وتم رصد إصابات بفيروس كورونا في كل من تايلاند وفيتنام وسنغافورة واليابان وكوريا الجنوبية وتايوان ونيبال والولايات المتحدة.

 

وسارعت السلطات الصحية في مختلف بلدان العالم إلى اتخاذ إجراءات احترازية لمنع حدوث وباء عالمي، لا سيما في المطارات لفحص المسافرين القادمين من الصين.

 

وذكرت "وول ستريت جورنال" الأميركية أن الولايات المتحدة ترتب لرحلة جوية اليوم الأحد لإعادة المواطنين والدبلوماسيين الأميركيين من مدينة ووهان.

 

وقالت شركة "بيجو ستروين" الفرنسية لصناعة السيارات إنها سترحل موظفيها الأجانب وعائلاتهم من إقليم ووهان، كما سارعت الكثير من دول العالم إلى الإعلان عن إرسال طائرات لإجلاء مواطنيها من ووهان.

 

وأصدرت بريطانيا تحذيراً من كل أشكال السفر إلى إقليم هوبي بسبب استمرار تفشي الفيروس، كما بعثت العديد من دول العالم الأخرى طائرات لإجلاء رعاياها من مركز انتشار فيروس كورونا في الصين.

 

ن.أ-ر.أ

 



أخبار ذات صلة

نيويورك تايمز: كورونا يصيب 150 من أفراد العائلة المالكة السعودية

والملك وولي العهد يعزلان نفسيهما بموقعين منفصلين على ساحل البحر الأحمر..

المزيد ..

أميركا تصبح الثانية عالمياً بوفيات كورونا متخطية اسبانيا

أودت الجائحة بحياة نحو 83 ألف شخص في جميع أنحاء العالم..

المزيد ..

1.4 مليون مصاب بفيروس كورونا حول العالم

وأميركا تسجل أعلى حصيلة يومية في العالم..

المزيد ..

4 إصابات جديدة بكورونا في الأردن

وتسجيل أول قضية في المحكمة ضد مصاب بالفيروس..

المزيد ..

© 2020 جميع الحقوق محفوظة لشبكة أجيال الإذاعية