تركيا: 678 هزة ارتدادية أعقبت زلزال ألازيغ

تركيا: 678 هزة ارتدادية أعقبت زلزال ألازيغ

26 يناير، 2020 - 12:01pm

أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، تسجيل 678 هزة ارتدادية عقب زلزال ألازيغ الذي وقع الجمعة، وبلغت شدته 6.8 درجات على مقياس ريختر.

وأوضح صويلو في مؤتمر صحفي اليوم الأحد، في مقر ولاية ألازيغ جنوب شرق تركيا، أن 20 هزة ارتدادية منها أعقبت الزلزال الرئيسي، تجاوزت شدتها 4 درجات.

وتابع: "من الطبيعي أن يشعر المواطنون بالقلق لاستمرار الهزات الارتدادية، وإلى الآن أحضرنا أكثر من 10 آلاف خيمة إلى المنطقة، ونصبنا 6 آلاف و455 خيمة في ولايتي ألازيغ وملاطيا".

وأشار إلى انتشار 45 مواطناً من تحت الأنقاض، وطالب مواطني بلاده عدم إرسال أي مساعدات إلى ألازيغ وملاطيا، دون تنسيق مع إدارة الطوارئ والكوارث الطبيعية "أفاد".

وأكد أن وزارته ستجري دراسة حول كافة الأبنية المتضررة من الزلزال، وسيتم مساعدة أصحابها عبر دفع الأجور الشهرية للمنازل التي يستأجرونها.

وصرح وزير الداخلية التركي، أنه اعتباراً من الاثنين، سيتم تقديم مساعدات نقدية للمتضريين من الزلزال، وذلك عبر الولاية وقائم مقام المنطقة التي يقطنون فيها.

من جانبه قال وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، أن عدد مصابي الزلزال الذين مازالوا يعالجون في المشافي، تراجع إلى 104 مصاباً.

وضرب زلزال بقوة 6.8 درجات على مقياس ريختر ولاية ألازيغ، حسب رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد"، وشعر به سكان عدة دول مجاورة.

ن.أ-ر.أ