نتنياهو: صفقة القرن حدث تاريخي يحظر علينا إهدارها

نتنياهو: صفقة القرن حدث تاريخي يحظر علينا إهدارها

26 يناير، 2020 - 02:01pm

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية المؤقت بنيامين نتنياهو، في بداية اجتماع حكومته الأسبوعي اليوم الأحد، "سأتوجه إلى واشنطن وسألتقي غدا مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي سيستعرض خطة صفقة القرن. وأعتقد أنه تحدث فرصة كهذه مرة واحدة في التاريخ، ويحظر علينا إهدارها".

وأوضح نتنياهو أنه تحدث مع قادة دول زاروا إسرائيل، الأسبوع الماضي، حول إيران وسورية وصفقة القرن، التي يعتزم الرئيس الأميركي دونالد ترامب، طرح تفاصيلها أمام نتنياهو ورئيس كتلة أزرق أبيض بيني غانتس، خلال زيارتهما لواشنطن، غدا وبعد غد.

ونقل بيان صادر عن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية عن نتنياهو، قوله "التقيت خلال الأسبوع الماضي مع نائب الرئيس الأميركي، مايك بنس، والرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، والرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، وزعماء آخرين. وتحدثت مع جميعهم حول إيران قبل أي شيء آخر. وتحدثت مع نائب الرئيس بنس عن استمرار الضغوط على إيران وتشديد العقوبات ضدها، وأيضا حول لقائي المتوقع مع الرئيس ترامب".

وزار قادة عدد من الدول إسرائيل، الأسبوع الماضي، للمشاركة في "المنتدى الدولي لذكرى المحرقة".

وأضاف نتنياهو أنه "تحدثت مع الرئيس الروسي بوتين حول الوضع في سورية واستمرار التنسيق الأمني، الحساس والهام، بين الجيشيين. و شكرته على الحل السريع لقضية نِعاما يسسخار الإسرائيلية المسجونة في روسيا إثر ضبط كمية صغيرة من الماريخوانا بحوزتها".

وتابع نتنياهو أنه خلال لقائه مع ماكرون "دعوته إلى الانضمام إلى التنديد ضد قرار التحقيق مع اسرائيل في المحكمة الدولية في لاهاي بجرائم حرب إسرائيلية بحق الفلسطينيين.

ر.ق-ر.أ