الاشتباه بـ اسرائيلية مصابة بفيروس كورونا

الاشتباه بـ اسرائيلية مصابة بفيروس كورونا

27 يناير، 2020 - 08:01am

تخضع إسرائيلية في الستينات من عمرها لفحوصات طبية مكثفة في مستشفى "إيخيلوف" في تل أبيب، للاشتباه بالتقاطها عدوى فيروس كورونا حديث الانتشار في الصين، وذلك في أعقاب عودتها قبل نحو 4 أيام، من زيارة إلى الصين.

وعانت المرأة من ارتفاع درجات الحرارة والحمى وأعراض مشاكل في التنفس، فيما تم نقلها إلى العزل في المستشفى، وبعد تحسن حالتها، تم نقلها إلى العزل في قسم الأمراض الباطنية، وسط مراقبة منتظمة لتطور حالتها المرضية.

هذا وأفادت القناة 12 الإسرائيلية مساء أمس، بأن عاملا صينيا يعمل في "سديروت"، نقل إلى مستشفى برزيلاي في عسقلان، بعد ظهور أعراض الأنفلونزا، للاشتباه في إصابته بالفيروس، وذلك بعد أسابيع قليلة من عودته من إجازة قضاها في الصين.

وأعلن موظفو قسم الجمارك في مطار اللد "بن غوريون"، أنهم لن يعملوا على فحص المسافرين العائدين من الصين بسبب مخاوف تتعلق بالتقاط فيروس كورونا، وقالوا إنهم لا يملكون معدات حماية آمنة وأنهم حذروا سلطات المطارات الإسرائيلية من هذه القضية منذ فترة طويلة.

وعززت السلطات الصينية، القيود على حركة السير سعيا منها لكبح انتشار فيروس كورونا المستجدّ، بينما تستعد فرنسا والولايات المتحدة لإجلاء رعاياهما من المنطقة الخاضعة للحجر الصحي.

وأعلن مسؤولون كبار في القطاع الصحي الصيني، في وقت سابق، أن "قدرة تفشي الفيروس تعززت" حتى لو أنه لا يبدو "بشدّة السارس"، وهو نوع آخر من فيروس كورونا أودى بحياة المئات في مطلع الألفية الثالثة.

وأقرّ الرئيس الصيني شي جين بينغ، مساء أمس، بأنّ الوضع خطير، محذّرًا من تسارع انتشار الوباء الذي ظهر في كانون الأول العام الماضي في مدينة ووهان في وسط البلاد.

وبحسب الأرقام الصادرة سجّلت في الصين قرابة ألفي إصابة بينها 80 حالة وفاة، وفق آخر حصيلة نُشرت.

ر.ق-ر.أ