ارتفاع حصيلة ضحايا كورونا إلى 106 وفيات

ارتفاع حصيلة ضحايا كورونا إلى 106 وفيات

28 يناير، 2020 - 08:01am

أرجأت السلطات الصينية اليوم الثلاثاء، إلى أجل غير مسمى موعد استئناف الدروس في المدارس والجامعات، في محاولة للحد من تفشي فيروس كورونا الجديد، الذي ارتفعت حصيلة ضحاياه إلى 106 وفيات وأكثر من 4 آلاف إصابة.

وأعلنت وزارة التعليم الصينية في تعميم على المؤسسات الدراسية أن موعد بدء فصل الربيع الدراسي في كل المدارس والمعاهد والجامعات ومؤسسات التعليم العالي في البلاد سيحدد لاحقاً، علماً أن التلامذة والطلاب في سائر أنحاء البلاد هم حالياً في إجازة بمناسبة عيد رأس السنة القمرية الجديدة.

وأوضحت الوزارة في تعميمها أنها أصدرت تعليمات إلى مديري المدارس "بالطلب إلى التلامذة عدم الخروج وعدم التجمع وعدم تنظيم أنشطة مركزية أو المشاركة فيها".

وكانت الصين أعلنت الاثنين أن عطلة رأس السنة التي بدأت في 24 الجاري وكان يفترض أن تنتهي في 30 منه تم تمديدها لغاية 2 فبراير وذلك في إطار مساعيها الرامية إلى احتواء تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقالت لجنة الصحة في هوبي، المقاطعة الواقعة في وسط البلاد والتي ظهر في عاصمتها ووهان للمرة الأولى "فيروس كورونا المستجد 2019"، إن الفيروس حصد أرواح 24 شخصاً جديداً لترتفع الحصيلة الإجمالية للوفيات إلى 106، في حين انتقلت العدوى إلى 1291 شخصاً آخر ما رفع إجمالي عدد الإصابات المؤكدة في البلاد إلى أكثر من أربعة آلاف حالة.

ن.أ-ر.أ