مصر: إحالة 44 شخصاً إلى محكمة الجنايات

05 فبراير، 2012 - 07:02pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- أعلن مصدر قضائي مصري، اليوم الأحد، أنه تمت إحالة 44 شخصاً هم مصريون وأجانب إلى محكمة الجنايات، في قضية التمويل غير المشروع لجمعيات أهلية ناشطة في مصر.

وقال المصدر، إنه أحيل 44 شخصاً بينهم مصريون و19 أميركياً وأفراد من جنسيات أخرى، إلى محكمة جنايات القاهرة في قضية تمويل الجمعيات الأهلية. مؤكداً أنه لم يتم توقيف أي من الأشخاص المذكورين، بانتظار المحاكمة التي لم يحدد موعدها.

وفي 19 كانون الأول الماضي، جرى اقتحام مقرات 17 منظمة أهلية محلية ودولية، ومصادرة أجهزة كمبيوتر وأوراق. ومن بين المنظمات الأميركية، المعهد الديموقراطي الوطني والمعهد الجمهوري الدولي وفريدم هاوس ومنظمة كونراد أديناور الألمانية. وأدت تلك الخطوة، إلى توتر العلاقات بين الولايات المتحدة والسلطة العسكرية المصرية، التي تولت الحكم بعد الإطاحة بحكم حسني مبارك العام الماضي.

هذا وحذرت، وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون، السبت الماضي، من أن واشنطن قد تعيد النظر في المساعدات الأميركية لمصر في حال استمرار الحملة الأمنية على المنظمات الأهلية. معربة عن القلق الأميركي، حيال ملف المنظمات في حديث مع وزير الخارجية المصري محمد عمرو، على هامش مؤتمر ميونيخ حول الأمن.


خ.ز- ر.أ