250 مدرساً اسرائيلياً يعلنون رفضهم قرار إلزام الطلاب بزيارة الخليل

06 فبراير، 2012 - 08:02am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_وقع 250 مدرساً إسرائيلياً على رسالة لوزير المعارف غدعون ساعر يعلنون فيها رفضهم الانصياع لقراره إلزام الطلاب بزيارة الخليل لأنها تشكل إرثاً تاريخياً لإسرائيل.

وكان وزير المعارف الإسرائيلي قد أصدر تعليماته إلى مدراء المدارس بإلزام الطلاب بزيارة الخليل ضمن الرحلات السنوية والاستماع إلى شرح عن تاريخ المدينة من قبل المستوطنين المتطرفين.

وجاء في الرسالة التي تعتبر الأولى في تاريخ وزارة المعارف الإسرائيلية، حسب صحيفة هارتس، أن قرار الوزير يعتبر استغلالا لموقعه، وجاء في الرسالة، 'أنت تستغل الطلاب لأهداف سياسية ونحن المدرسين والطلاب لسنا جنودك، وهدف قرارك هو خلق واقع جديد حول الاستيطان في الضفة، ومن اجل إرغام الطلاب بالتضامن مع الاستيطان والمستوطنين لكي تحصد النتائج السياسية'.

يذكر أن الشرطة الإسرائيلية كانت قد منعت طلاب مدرسة في القدس الغربية من زيارة الخليل لان المدرسين نسقوا لقاء مع الفلسطينيين والمنظمة اليسارية 'كسر الصمت' التي تهتم بتوثيق الاعتداءات على الفلسطينيين من قبل المستوطنين، إلا أن نشطاء اليمين هددوا بالاعتداء على الطلاب وأرغموا الشرطة منع زيارة الطلاب للخليل لأنهم رفضوا لقاء المستوطنين.

ر.ق-ر.أ