حكومة الاحتلال تبدأ رسم خريطة ما بعد ضم المستوطنات

حكومة الاحتلال تبدأ رسم خريطة ما بعد ضم المستوطنات

05 فبراير، 2020 - 10:02am

نشرت صحيفة "اسرائيل هيوم" المقربة من رئيس حكومة الاحتلال، أن بنيامين نتنياهو يتجه إلى اتخاذ قرار بفرض "السيادة" في الضفة، قبل الانتخابات الاسرائيلية المقررة الشهر المقبل.

وأضافت الصحيفة العبرية بأن ما لا يقل عن ثلاث جهات حكومية اسرائيلية بدأت في رسم خرائط تحدد "مناطق السيادة المستقبلية" المحيطة بالمستوطنات المقامة في الضفة.

وأشارت نقلاً عن مصادر مطلعة بأن الخريطة المرفقة بالخطة الأمريكية المعروفة بإسم "صفقة القرن" شمولية، وسببت صعوبات لمعدي الخرائط الاسرائيليين، مشيرة إلى أن المبدأ الأكيد: "تكون جميع المستوطنات تحت السيادة الإسرائيلية ولن يتم اقتلاع أحد من منزله" وفقاً للصحيفة.

من جهة، قال نتنياهو في خطابه باجتماع "الليكود" أمس: "أنا أقبل الخطة ولكن فقط بالموافقة، الموافقة الدولية". هذا يعني أن كل ما قلته، يجب على الفلسطينيين أن يوافقوا عليه، والأمم المتحدة يجب أن توافق عليه، والاتحاد الأوروبي يجب أن يوافق عليه".

وتابع نتنياهو: "من يجب أن يوافق على ذلك أيضاً؟ أحمد الطيبي، عليه أيضاً أن يوافق على ذلك. يجب أن يتم ذلك بالاتفاق وهو يعتمد على ذلك. أحمد الطيبي وأيمن عودة سيوافقان على فرض القانون على يتسهار وإيتمار؟ حقاً".

ن.أ-ر.أ