الريال يخسر بالأربعة ويودع كأس الملك

الريال يخسر بالأربعة ويودع كأس الملك

06 فبراير، 2020 - 10:02pm

أقصى ريال سوسيداد نادي ريال مدريد من بطولة كأس ملك إسبانيا بعد الفوز عليه في ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة مدريد، بنتيجة (4-3) في إطار منافسات الدور ربع النهائي.

وستظل بطولة كأس ملك إسبانيا عقدة زين الدين زيدان، مدرب الريال، فهذه هي المرة الرابعة التي يعجز فيها عن التتويج باللقب، ليظل الوصول لربع النهائي هو أفضل نتيجة حققها المدرب الفرنسي.

وخرج ريال مدريد خرج في 2017 بقرار إداري من فياريال لمشاركة تشيرشيف الشهيرة، ثم خرج من ربع النهائي أيضاً على يد سيلتا فيجو بينما المرة الأخيرة كانت على يد ليجانيس.

ولم يظهر ريال مدريد بالشكل المتوقع في شوط المباراة الأول، فبادله سوسيداد السيطرة على أرض الملعب بل كانت الخطورة أكثر للضيوف، حتى تمكن أوديجارد من التقدم في الدقيقة 22 بعد خطأ فادح من الحارس أريولا.

هدف أوديجارد هو الأول في ملعب سانتياجو برنابيو، لكن المفارقة الطريفة أنه في صفوف فريقه الأصلي، بينما هذا هو الهدف الرابع من أصل 15 هدفاً سكنوا شباك الملكي هذا الموسم يأتي عبر لاعبين سابقين للريال.

توسم مشجعو الريال خيراً في عودة ناديهم في الشوط الثاني، لكن على العكس استمر الأداء السلبي لكتيبة زيدان وهو ما تُرجم في هدفين متتاليين لألكسندر إسحاق في الدقيقتين 54 و56 صعبا مهمة الميرينجي.

وأعاد مارسيلو الأمل لأصحاب الأرض بهدف تقليص الفارق في الدقيقة 59، ولكن بخطأ آخر من أريولا أنهى سوسيداد المباراة بهدف رابع في الدقيقة 65 عبر مايكل ميرينو.

ووضع فينسيوس جونيور هدفاً، إحياء المباراة لريال مدريد في الدقيقة 78، ولكن ألغته تقنية الفيديو بداعي التسلل، ليعود بعدها رودريجو ويضع هدفاً لم تلغيه التقنية هذه المرة ما أشعل مجريات المباراة.

ولم تتكلل مساعي الريال للعودة بالنتيجة رغم إحراز ناتشو هدفاً ثالثاً في الدقيقة 93، ليخرج الميرينجي من ربع النهائي على يد سوسيداد الذي انتصر في آخر مباراتين بالكأس على الملكي برباعية أيضاً.

يذكر أن غرناطة وميراندس قد حسما تأهلمها إلى الدور نصف النهائي من كأس ملك إسبانيا ولحق بهما سوسيداد بانتظار اللقاء الأخير الذي يجمع برشلونة مع أتلتيك بلباو.

ر.ط-ر.أ