مصر: هدوء حذر يحيط بوزارة الداخلية اليوم

06 فبراير، 2012 - 08:02pm

شبكة أجيال الإذاعيةARN_ خيم الهدوء الحذر اليوم الإثنين على محيط مقر وزارة الداخلية المصرية بوسط القاهرة, بعد اشتباكات بين متظاهرين وقوات الأمن على مدى أربعة أيام، احتجاجا على مقتل العشرات مساء الأربعاء الماضي في أعمال شغب أعقبت مباراة كرة القدم بين فريقيْ الأهلي والمصري في مدينة بورسعيد.


وكان شارعا منصور ومحمد محمود وبقية الشوارع المحيطة بوزارة الداخلية، قد شهدت خلال الساعات الماضية اشتباكات محدودة ومتقطعة, حيث بلغ عدد الضحايا 13 حالة وفاة, وعشرات الجرحى, في القاهرة وبعض المحافظات الأخرى.



من جهة ثانية, أعلنت جبهة الدفاع عن متظاهري مصر -التي تضم نحو 32 منظمة حقوقية- أن النيابة العامة قررت حبس 53 متهما اعتقلتهم الشرطة على خلفية الاشتباكات في محيط وزارة الداخلية المصرية، فيما قررت إخلاء سبيل ثلاثة متهمين.



وقال محامون في الجبهة إن النيابة وجهت لهم جميعا اتهامات بينها التعطيل العمدي لوسائل النقل والمواصلات، ومقاومة السلطات، وإتلاف ممتلكات عامة وخاصة، واستخدام العنف مع موظفين عموميين.



وفي غضون ذلك, قررت اللجنة التشريعية في مجلس الشعب المصري تطبيق قانون محاكمة الوزراء على وزير الداخلية في الاتهامات الموجهة إليه من أعضاء في البرلمان بالتورط في أعمال عنف وبالتقصير في استعادة الأمن في الشارع المصري.



ورفعت اللجنة قرارها إلى اللجنة العامة التي ستحدد إجراءات السير في محاكمة الوزير أمام البرلمان.

ر.ط-ر.أ