جيش الاحتلال يستعد لتطبيق صفقة القرن

جيش الاحتلال يستعد لتطبيق صفقة القرن

13 فبراير، 2020 - 12:02pm

أصدر قائد أركان جيش الاحتلال أفيف كوخافي تعليمات لجيشه بالاستعداد لتطبيق خطة صفقة القرن، في حال صادقت حكومة الاحتلال عليها.

وذكر موقع "والا" العبري أن كوخافي طلب من مسؤول شعبة التخطيط في هيئة الأركان أمير أبو العافية بالاستعداد الداخلي لتطبيق خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كما يشترك في الاستعدادات قائد المنطقة الوسطى في جيش الاحتلال "نداف فيدان" وما يسمى بمنسق أعمال الحكومة الاسرائيلية "كميل أبو ركن" بالإضافة للقسم الدولي في النيابة العسكرية.

وبيّن الموقع أن طاقم مسح حدود المستوطنات الذي أعلن عنه رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو لا يضم ممثلين عن جيش الاحتلال، وذلك خلافا لاتفاقية أوسلو التي أشرف جيش الاحتلال عليها بشكل شامل.

ويضم طاقم وضع وترسيم الحدود كلاً من: الوزير "يريف لفين"، والسفير الإسرائيلي في واشنطن "رون درامر"، فيما أنيطت مسؤولية إعداد ملف الضم بما يسمى بمجلس الأمن القومي الإسرائيلي.

وأشار الموقع العبري إلى أنّ خرائط الضم أو بسط السيادة لا تشمل حاليا منطقة المثلث التي جاءت في خطة ترامب، كما لا تشملها استعدادات جيش الاحتلال لتطبيقها.

والشهر الماضي عقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو مؤتمرا أعلن فيه ترامب بنود خطته لتصفية القضية الفلسطينية، المعروفة إعلاميا باسم صفقة القرن.

ر.ق-ر.أ