البث المباشر

أسعار العملات

بيـــــع شــراء
3.576 3.576
5.043 5.043
3.886 3.886
0.226 0.226
الســـعر
3.576
5.043
3.886
0.226

أوقات الصلاة

الفجر الظهر العصر المغرب العشاء
4:53 12:41 4:16 7:10 8:28

حـــالة الطقـــس

الأربعاء: أجواء غائمة جزئياً ويطرأ انخفاض طفيف على الحرارة مع بقاء الجو معتدلاً في معظم المناطق نهاراً بارداّ في ساعات المساء والليل، وفرصة ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة..

القدس 10.2

10 طرق ناجحة للابتعاد عن الهاتف المحمول

2020-02-16 19:19:17

2020-02-16 19:19:17

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ نشرت مجلة "ميخور كون سالود" الإسبانية تقريرا تحدثت فيه عن مضار استخدام الهاتف المحمول على صحة الإنسان، خاصة عندما يصبح إدمانا.

وقالت الصحيفة، في تقريرها، إن الدراسات أكدت أن استخدام الهواتف المحمولة، وجزء كبير من الأجهزة التكنولوجية، بات أمرا روتينًيا.

لماذا ينبغي الانفصال عن الهاتف المحمول؟

بينت الصحيفة أن الكم الهائل من المعلومات التي توفرها التكنولوجيا يفرض تحديات جديدة لإدارتها لا تنجر عنها مخاطر صحية، لكن السّلوكيات الجديدة التي تنشأ من استخدام التكنولوجيا ليست دائما صحية. أطلقت البحوث في هذا المجال مصطلحات جديدة على سبيل المثال، الخوف من الناس أو الخوف غير المنطقي من مغادرة المنزل دون هاتف محمول والذي يولد القلق لدى من يعانون منه.

لذلك، على الرغم من مزايا الأجهزة، غالبًا ما يكون من الضروري تعلم قطع الاتصال بالهاتف المحمول.

 

وفي ما يلي 10 مفاتيح يمكن أن تمنحك فرصة الابتعاد عن الهاتف المحمول وتساعدك على أن تعيش حياة خالية من الإجهاد بمجرد تطبيقها.

10 مفاتيح للانفصال عن الهاتف المحمول:

دون أن نشعر، يمكننا أن نزيد في تبعيتنا للهاتف المحمول لذلك، يجب علينا ممارسة بعض الاستراتيجيات لقطع الاتصال به.

1. احتفظ فقط بالتطبيقات الأكثر فائدة

نصحت المجلة بمحاولة محو كل التطبيقات التي تستهلك طاقتك والاحتفاظ بما هو أهم على غرار تطبيق جدول الأعمال.

2. شارك التحدي مع شخص آخر

يمكن أن تشعر بتحفيز أكبر إذا قمت بالاستغناء عن هاتفك مع شريكك. وبالتالي بدلاً من الانتباه إلى الهاتف المحمول، يمكنكما التخطيط للنزهات معًا أو ممارسة الأنشطة الترفيهية.

3. تجنب مزامنة الحسابات

عندما تقوم بمزامنة حسابات البريد الإلكتروني الخاصة بعملك، يكون من الصعب عليك قطع الاتصال وسيغادر العميل دائمًا في اللحظة الأخيرة. استرشد بجدول زمني وعند مغادرة المكتب، اترك كل العمل وراءك حتى اليوم التالي. سيتيح لك ذلك أيضًا فرصة الاستمتاع بمزيد من ساعات الراحة.

4. اترك الهاتف جانبا

قالت الصحيفة إنه من غير الضروري وضع الهاتف على الطاولة عندما تذهب لتناول العشاء، لا تتركه معك أين ما ذهبت في المنزل. أبعده عنك واستمتع بالطّعام أو القرَاءة. ضع في اعتبارك أنه إذا حدث أمر ما عاجل، فستعرف ذلك على أي حال، لأننا لسنا بمعزل عن العالم الخارجي.

5. تحديد وقت لاستخدام المحمول

كما نعلم جميعا، ينبغي لنا أن نرتاح لعدة ساعات، فيمكننا أيضًا تكريس لحظة محددة لاستخدام الهاتف المحمول.

6. ضعه صامتا

إذا كان الهاتف يهتز أو ينبعث منه الأصوات، يمكن لهذا الأمر أن يشتت الانتباه وسوف يتركز التفكير كله على الهاتف. راهن على هذا الخيار في بعض الأحيان خاصة في وقت النوم.

7. ابحث عن ساعة تقليدية

تجنب استخدام الهاتف المحمول كمنبه. سيسمح لك ذلك بالاستيقاظ والبقاء في السرير بضع دقائق، إذا كنت ترغب في ذلك، استرخ تمامًا دون الشعور بأعباء جميع الإشعارات المعلقة.

8. افعل شيئًا مختلفًا

تعلم لغة أو اكتب كتابًا أو ارسم صورة أو قم بنفسك بما كنت تحلم به دائمًا. يمكن لبعض الأشخاص قضاء ساعات من حياتهم في مشاركة النكات أو الأخبار.


9. ضعه في وضع الطائرة

تعلم أن تترك هاتفك في وضع الطائرة عندما تريد التركيز على الأنشطة المهمة الأخرى. هذا خيار جيد أثناء ممارسة الرياضة أو أثناء قيامك بأمر ما. عند الانتهاء يمكنك إزالة وضع الطائرة والتحقق من كل شيء.

10. قم بإيقاف تشغيله

على الرغم من كل شيء يصعب عليك قطع الاتصال بهاتفك المحمول، ما عليك سوى إيقاف تشغيله وتأمل في طريقة استخدامك للجهاز. إذا شعرت أنه لا يمكنك القيام بكل هذه المراحل، فقد حان الوقت لطلب المساعدة من طبيب نفساني، لأنك ربما تعاني من إدمان.

من بين كل الأمور المهمة، يجب الحفاظ على الهدوء. في البداية، قد تجد صعوبة في قطع الاتصال عن هاتفك المحمول، ولكن بعد قليل ستدرك أنه يمكنك العيش بدونه.

ويمكن أن يساعدك التدرب على اليوغا على الشعور بالهدوء في حياتك.



© 2020 جميع الحقوق محفوظة لشبكة أجيال الإذاعية