البث المباشر

أسعار العملات

بيـــــع شــراء
3.576 3.576
5.043 5.043
3.886 3.886
0.226 0.226
الســـعر
3.576
5.043
3.886
0.226

أوقات الصلاة

الفجر الظهر العصر المغرب العشاء
4:53 12:41 4:16 7:10 8:28

حـــالة الطقـــس

الأربعاء: أجواء غائمة جزئياً ويطرأ انخفاض طفيف على الحرارة مع بقاء الجو معتدلاً في معظم المناطق نهاراً بارداّ في ساعات المساء والليل، وفرصة ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة..

القدس 10.2

اتفاقية تعاون بين جامعة بيرزيت و أيبك في مجالات الأعمال والاقتصاد والتسويق

2020-02-11 00:00:00

2020-02-11 00:00:00

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ وقعت جامعة بيرزيت والشركة العربية الفلسطينية للاستثمار (أيبك)، الثلاثاء 11 شباط 2020، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في المجالات الأكاديمية والتدريب المهني وتدريب الطلبة، ولا سيما في مجالات الاقتصاد وإدارة الأعمال والتسويق والعلوم المالية والمحاسبة.

واتفق الطرفان على التعاون في تطوير المناهج التعليمية التي تتناسب مع احتياجات سوق العمل، ومشاركة (أيبك) في تقديم المحاضرات ضمن مجموعة من المساقات المُقدمة في كلية الأعمال والاقتصاد. وتنص الاتفاقية أيضاً على تدريب طلبة جامعة بيرزيت في شركة (أيبك)، بعد تصميم وتطوير وتنفيذ دورات تدريبية قصيرة ضمن برنامج دبلوم مهني متخصص، إلى جانب تدريب طلبة وخريجي الكلية في الشركة.

ووقع الاتفاقية عن جامعة بيرزيت رئيسها د. عبد اللطيف أبو حجلة وعن شركة (أيبك) نائب الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات وتطوير الأعمال نادر حواري، فيما حضر حفل التوقيع كل من مساعد رئيس الجامعة د. عبد العزيز شوابكة، وعميد كلية الأعمال والاقتصاد د. سامية البطمة، ومدير مكتب المنح والعقود د. أمير خليل، ومدير برنامج إدارة الأعمال التنفيذي د. سهيل سلطان.

وأكد د. أبو حجلة على متاتة العلاقة التي تجمع جامعة بيرزيت بـ (أيبك)، ممثلة برئيس مجلس إدارتها ورئيسها التنفيذي طارق عمر العقاد. وبيّن أن العلاقة مع العقاد علاقة مستمرة بدأت منذ الثمانينات عندما دعم إنشاء كلية عمر العقاد للهندسة، بالإضافة إلى تزويد الجامعة وتركيب أنظمة خلايا شمسية لترشيد استخدام الطاقة الكهربائية فيها. وأضاف د. أبو حجلة أن الجامعة حريصة على بناء علاقات طويلة الأمد مع شركات القطاع الخاص، لما لها من تأثير فعال على قدرات الطلبة ومهاراتهم المهنية وتحضيرهم لسوق العمل.

بدوره، بيّن الحواري أن هذه الاتفاقية تأتي امتداداً لعلاقة متينة بين (أيبك) وجامعة بيرزيت، كما أنها تهدف لدعم ومساندة الشباب في صقل مهاراتهم المهنية والعملية للتميز في سوق العمل بعد تخرجهم. وأوضح أن هذه العلاقة الاستراتيجية مرتبطة ببرنامج الأعمال التنفيذي في الجامعة، حيث انضم إلى البرنامج ستة من موظفي الشركة، ليرتفع عدد طلبته وخريجيه من موظفي الشركة إلى أكثر من عشرين موظفاً.

ويُقدم برنامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي فرصة ممتازة للمدراء الذين يطمحون إلى زيادة معرفتهم، ومهاراتهم وكفاءاتهم للتعلم والتطور بطريقة لا تعطل حياتهم المهنية أو الشخصية مما يسمح للمشاركين بتحقيق توازن جيد بين المهام الدراسية وأوقات الحصص.

وأكدّ الحواري أن الشركة ستواصل دعم موظفيها للانضمام لهذا البرنامج، إلى جانب دعمها لطلبة الجامعة بشكل عام، لا سيما طلبة كلية الهندسة والتكنولوجيا.

وأشادت د. البطمة بخبرة موظفي (أيبك)، وقالت إن العدد الكبير لموظفي الشركة وتنوع خبراتهم وتعددهم أمور تُضيف لسوق العمل الفلسطيني، ووجودهم في برنامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي يعني أن عملية التعليم والتعلم ستكون متبادلة وغنية بين الجامعة والشركة.



© 2020 جميع الحقوق محفوظة لشبكة أجيال الإذاعية