البث المباشر

أسعار العملات

بيـــــع شــراء
3.576 3.576
5.043 5.043
3.884 3.884
0.226 0.226
الســـعر
3.576
5.043
3.884
0.226

أوقات الصلاة

الفجر الظهر العصر المغرب العشاء
4:53 12:41 4:16 7:10 8:28

حـــالة الطقـــس

انخفاض على درجات الحرارة والأجواء غائمة إلى معتدلة نهاراً باردة ليلاً خاصة فوق المرتفعات..

القدس 10.2

المؤتمر الفلسطيني الأول لتقنية المعلومات في دبي يُؤسس لشراكات تكنولوجية فلسطينية إماراتية

2020-02-20 14:20:00

2020-02-20 14:20:00

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ إختتم مجلس الأعمال الفلسطيني في دبي والإمارات الشمالية، مؤخراً، بالتعاون مع إتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية (بيتا)، المؤتمر الفلسطيني الأول لتقنية المعلومات في دبي، مسلطاَ الضوء على الفرص الواعدة والخبرات الفلسطينية في قطاع تكنوولجيا المعلومات، وليُؤسس لشراكات تقنية بين الشركات الفلسطينية والإماراتية.


تم تنظيم هذا المؤتمر بمشاركة مدراء تنفيذيون ومسؤولون في شركات أنظمة المعلومات وممثلين عن قطاع الأعمال من فلسطين والإمارات، وبحضور سعادة السفير الفلسطيني في الإمارات، عصام مصالحة، ورئيس مجلس الأعمال الفلسطيني في دبي والإمارات الشمالية، مالك ملحم.


وكانت شركة ريتش القابضة قدمت رعايتها الكاملة للمؤتمر ضمن دعمها لأنشطة مجلس الأعمال الفلسطيني في دبي والإمارات الشمالية، وإيمان منها بالفرص الواعدة في قطاع تكنولوجيا المعلومات الفلسطيني الذي يمتلك بنية تحتية قوية ومقومات إبداعية، إضافة إلى كونه البيئة الحاضنة للعقول والخبرات التي أثبتت قدرتها على الإبتكار وتطوير وإيجاد الحلول الرقمية.
كما يأتي هذا المؤتمر ضمن جهود لفت الأنظار لفرص الإستثمار في قطاع الأعمال الفلسطيني بما فيها قطاع تكنولوجيا المعلومات وإبراز فلسطين كمركز لتقنية المعلومات وإيجاد نافذة فرص وشراكات إقليمية في شركات أنظمة المعلومات، إضافة إلى مواكبة التطورات العالمية في الخدمات التقنية والرقمية وغيرها.

الشركات الفلسطينة قادرة على المنافسة التكنولوجية
من جهته، نقل سعادة السفير الفلسطيني في الإمارات عصام مصالحة تحيات الرئيس محمود عباس للمشاركين، منوهاً بأن مسيرة النجاح الفلسطينية مستمرة على كل المستويات رغم الصعوبات والتحديات، مؤكداً ثقته التامة بكفاءة الشباب الفلسطيني لأن التحديات تزيد الفلسطيني قدرة على الإبداع والتقدم في كل المجالات بما فيها قطاع التكنولوجيا والمعلومات.


فيما رحب رئيس مجلس الأعمال الفلسطيني في دبي والإمارات الشمالية ورئيس مجلس إدارة ريتش القابضة مالك ملحم بالحضور، مؤكداً على وقوف الشعب الفلسطيني موحدا خلف الرئيس محمود عباس (أبومازن) لمواجهة أي محاولات لفرض حلول سياسية أو إقتصادية تنتقص من حقوق شعبنا العربي الفلسطيني المشروعة.


وأكد ملحم على إيمانه وثقته بالسوق الفلسطيني الذي يزخر بالخبرات والعقول المميزة في كل القطاعات والأخص قطاع تقنية المعلومات، مبيناً بأن الشركات الفلسطينية قادرة على المنافسة في مجال تقنية المعلومات، وأن المطلوب منا هو مساعدتها في توسيع نطاق عملها وتعزيز نجاحها بشكل ينعكس ايجابا" على إستثمار طاقات أبناء شعبنا الجبارة.


كما شدد ملحم على أن ريتش القابضة ستستمر في دعمها لنشاطات اتحاد شركات أنظمة المعلومات في فلسطين وستواصل دعم ورعاية هذا الموتمر سنويا لتوسيع نطاق عمل الشركات الفلسطينية.
إلى ذلك، أكد رئيس مجلس اتحاد شركات تقنية المعلومات سعيد زيدان على أن الشركات الفلسطينية قادرة على توسيع نطاق عملها ليشمل العديد من الدول العربية، مؤكدا على قدرة الفلسطيني على الابداع والعمل المتواصل لتحقيق أهدافه. كما قدم الشكر لشركة ريتش القابضة الراعية ولرئيس مجلس إدراتها، وكذلك لمجلس الأعمال وسعادة السفير مصالحة على دورهم في تنظيم هذا المؤتمر الذي وفر فرصة للعديد من الشركات الفلسطينية والإماراتيه للتشبيك وإستكشاف فرص التعاون.

يُشار، وعلى هامش المؤتمر، تم توقيع العديد من إتفاقيات التعاون المشتركة، منها توقيع إتفاقية تعاون بين مجلس الأعمال الفلسطيني في دبي والإمارات الشمالية وغرفة تجارة وصناعة جنوب الخليل، وأخرى بين مجلس الأعمال وإتحاد شركات انظمة المعلومات الفلسطينية (بيتا).



© 2020 جميع الحقوق محفوظة لشبكة أجيال الإذاعية