أخطاء في الطهي تؤدي إلى زيادة الوزن

أخطاء في الطهي تؤدي إلى زيادة الوزن

22 فبراير، 2020 - 03:02pm

كشفت أخصائية التغذية الأسترالية سوزي باريل، عن أن ارتكاب أخطاء معينة أثناء الطهي يمكن أن يساهم في اكتساب المزيد من الوزن.

وقد أوردت سوزي في حديث لها مع صحيفة ديلي ميل البريطانية، أربعة أخطاء في الطهي قد تؤدي إلى زيادة الوزن، على النحو التالي:

1- عدم قياس الدهون المضافة

تقول سوزي: "على الرغم من أن بعض أنواع الزيت مثل زيت الزيتون البكر الممتاز، مفيدة للصحة، إلا أن هذا لا يعني أنه يمكننا استهلاك كميات غير محدودة منها. ويمكن التحكم في استهلاك الدهون عن طريق قياس كمية الزيت التي نستهلكها."


2- استخدام الكثير من الصلصات

يضيف معظمنا التوابل والصلصات لإعطاء نكهة مميزة للوجبات التي نتناولها، إلا أن إضافة ثلاث أو أربع أنواع مختلفة من الصلصات إلى وجباتنا يزيد من السعرات الحرارية فيها، ويساهم في اكتساب الوزن.

3- الكثير من البروتين
يساهم إعداد وجبات مختلفة تحتوي على الكثير من البروتينات مثل اللحوم أو السمك أو الدجاج، في زيادة السعرات الحرارية، ويكون ذلك على حساب تناول الخضروات الغنية بالمواد الغذائية منخفضة السعرات الحرارية، لذا ينصح بتقليل استهلاك اللحوم والإكثار من تناول الخضار.

4- الطبخ بالزيت أو الزبدة
معظم الناس يستخدمون الزيت أو الزبدة في طهي اللحوم والخضار، مما يزيد من كمية الدهون المستهلكة وزيادة الوزن، لذا تنصح سوزي، بشوي اللحوم وطهي الخضار باستخدام الماء فقط.