اقالة جديدة في ادارة برشلونة بعد فضيحة تشويه السمعة

اقالة جديدة في ادارة برشلونة بعد فضيحة تشويه السمعة

22 فبراير، 2020 - 04:02pm

تستمر موجة الإقالات داخل نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم إثر فضيحة تمويل شركة تعمل على تشويه صورة اللاعبين الحاليين والقدامى على وسائل التواصل الاجتماعي.

وذكرت شبكة “ESPN” الدولية مساء اليوم السبت أن مستشار جوسيب ماريا بارتوميو رئيس برشلونة قد أقيل هو الآخر من منصبه ، بعد الفضيحة التي هزت النادي الكتلوني على جميع المستويات.

وأشارت هذه المصادر أنه جرى تعليق خاومي مسفرير من جميع الواجبات التي يتولاها في برشلونة ، وذلك بعد اجتماع مجلس الإدارة التي جرى مساء أمس الجمعة في أجواء كانت متوترة للغاية.

وتضيف هذه التقارير أن خاومي مسفرير يتحمل مسؤولية علاقة النادي مع شركة “I3 Ventures” التي اتهمت بأنها وراء حسابات وسائل التواصل الاجتماعي التي شوهت سمعة العديد من اللاعبين.


وأراد كل من نائبي الرئيس إميلي روس وجوردي كاردونر إقالة مسفرير من منصبه ، في حين لم يتفق بارتوميو على اتخاذ مثل هذا الإجراء القوي ، ولكنه وافق في النهاية على إقالته بعدما تعرض إلى ضغوط.

وأفادت هذه المعلومات أن أعضاء آخرون في مجلس الإدارة يريدون اتخاذ المزيد من التدابير الصارمة ، ولكن مجلس الإدارة سينتظر نتائج التحقيق قبل الاجتماع مرة أخرى لاتخاذ قرار بشأن الخطوات التالية.

وأشارت مصادر مقربة من النادي إلى أنه ليس من المستبعد أن يتم إجراء انتخابات رئاسية في وقت لاحق هذا الصيف بعد الفضيحة المدوية الأخيرة ، رغم أن رئاسة النادي الحالية لديها تفويض حتى عام 2021.