طرق بسيطة لزيادة مستوى خضاب الدم

طرق بسيطة لزيادة مستوى خضاب الدم

22 فبراير، 2020 - 08:02pm

يعتبر بروتين الهيموغلوبين (خضاب الدم) مهما للغاية للجسم البشري، وفي حال عدم مراقبة مستوياته في الدم، يمكن أن تواجه مشاكل صحية عديدة. ويمكن لبعض المنتجات والأطعمة أن تعزز هذا البروتين في الجسم.

ووفقا للأطباء، فإن مستوى الهيموغلوبين يرتبط ارتباطًا وثيقًا بكمية الحديد في جسم الإنسان. وانطلاقا من هنا، من المهم أن تعرف في حال انخفاض معدل الحديد في الجسم، فإن معدل الهيموغلوبين أيضا يكون قليلا.

ومن المهم جدا مراقبة مستوى كلا منهما، وذلك بسبب أن قلة هذه العناصر يؤدي إلى ظهور أمراض مختلفة صعبة العلاج.

وأشار الخبراء إلى أن الجزر، وهو منتج منتشر بشكل واسع ورخيص، يحتوي إلى حد ما على عدد من المكونات المفيدة، كما أنه يساعد على خفض كمية السكر في الجسم بشكل فعال وتطهير الدم من السموم.

بالإضافة إلى ذلك، فإن بذور اليقطين ترفع من مستويات الهيموغلوبين في الدم، ولكن تجدر الإشارة إلى أنها تحتوي على سعرات حرارية عالية، ولا ينصح من يعاني من القرحة أو التهاب المعدة بتناولها، حسب موقع "وان".

كما أن الفطر المجفف، والذي عادة ما يضاف إلى الحساء، يساعد أيضا في رفع مستويات الهيموغلوبين في الدم. كما أن المنتجات البحرية غنية بالحديد.

وأضاف الخبراء أن الشوندر يحتوي على الكثير من العناصر الدقيقة والفيتامينات التي تؤثر إيجابًا على عمل الجسم البشري بأكمله، حيث يزيد من مستوى الهيموغلوبين ويمنع تطور أمراض القلب وينظف الكبد.

ع.ر.ر.أ