الأراضي الإيطالية تقلق برشلونة قبل موقعة نابولي

الأراضي الإيطالية تقلق برشلونة قبل موقعة نابولي

23 فبراير، 2020 - 02:02pm

يستعد برشلونة لمواجهة نظيره نابولي، الثلاثاء المقبل، على ملعب سان باولو، في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

ويبحث البلوجرانا عن العودة من حصن نابولي بنتيجة إيجابية قبل مباراة العودة في ملعب كامب نو، لضمان التأهل للدور ربع النهائي من المسابقة.

وستكون مواجهة نابولي وبرشلونة خارج التوقعات، بعد سلسلة النتائج الإيجابية للأول تحت قيادة جينارو جاتوزو المدير الفني لفريق الجنوب، وعودة البارسا لصدارة الليجا.

سجل مقلق

وفي دوري الأبطال، لعب برشلونة أمام 6 فرق إيطالية هي ميلان، إنتر، فيورنتينا، أودينيزي، يوفنتوس وروما، وعانى البلوجرانا كثيرًا في المباريات التي يخوضها في إيطاليا.

وسبق أن لعب برشلونة 25 مباراة بدوري الأبطال على الملاعب الإيطالية، استطاع أن يحقق الفوز في 7 مرات، بينما خسر 7 وتعادل في 11 مرة.

ولم يحرز البارسا أي انتصار في 8 زيارات متتالية لإيطاليا، بعدما تعادل في 5 مرات وخسر في 3، وذلك في الفترة من نوفمبر/ تشرين الثاني 2011 حتى ديسمبر/ كانون الأول 2019.

ونجح الفريق الكتالوني في تحقيق الفوز أخيرًا في الأراضي الإيطالية والذي جاء على حساب إنتر ميلان، بمعقله في سان سيرو في الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة دور المجموعات هذا الموسم، في ديسمبر/ كانون الثاني الماضي.

ورغم تفوق برشلونة على الإيطاليين في الأدوار الإقصائية، إلا أن فرق الكالتشيو كانت بمثابة الغصة في حلق الفريق الكتالوني في السنوات الأخيرة.

ففي الأدوار الإقصائية بدوري الأبطال، تأهل برشلونة على حساب فرق إيطاليا 8 مرات، بينما ودع المسابقة في 5 مناسبات.

وفي آخر 3 نسخ لدوري الأبطال، ودع برشلونة منافسات البطولة مرتين على يد فريقين إيطاليين هما روما ويوفنتوس، فيما خرج في العام الماضي على يد ليفربول الإنجليزي.

ففي موسم (2016ـ 2017)، ودع البارسا المسابقة من ربع النهائي بعد خسارته ذهابًا في إيطاليا أمام يوفنتوس بنتيجة (3-0)، وتعادله سلبيًا في كامب نو.

وفي الموسم التالي (2017ـ 2018)، وفي ربع النهائي أيضًا، فاز برشلونة على روما ذهابًا في كامب نو بنتيجة (4-1)، قبل أن يخسر بثلاثية نظيفة في ملعب الأولمبيكو.