البث المباشر

أسعار العملات

بيـــــع شــراء
3.576 3.576
5.043 5.043
3.886 3.886
0.226 0.226
الســـعر
3.576
5.043
3.886
0.226

أوقات الصلاة

الفجر الظهر العصر المغرب العشاء
4:53 12:41 4:16 7:10 8:28

حـــالة الطقـــس

انخفاض على درجات الحرارة والأجواء غائمة إلى معتدلة نهاراً باردة ليلاً خاصة فوق المرتفعات..

القدس 10.2

المجلس الثقافي البريطاني يزور الجامعة العربية المفتوحة

2020-02-24 09:19:00

2020-02-24 09:19:00

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ استقبلت الجامعة العربية المفتوحة- في فلسطين، وفد من المجلس الثقافي البريطانيضم السيّدة كارولين خلف نائب مدير عام المجلس الثقافي البريطاني، والسيّدة ميرنا قسيس مسؤولة التعاون الأكاديمي. وذلك من أجل تعزيز التعاون المثمر والبنّاء بين الطرفين، وتوطيد العلاقة الأكاديمية فيما بينهما.

 

وكان بإستقبال الوفد الدكتور خالد عليوي - مدير الجامعة في فلسطين، وأعضاء من الهيئة الأكاديمية، والهيئة الإداريّة، حيث رحب د.عليوي بالوفد، وقدم نبذة عن الجامعة، تأسيسها، ومميزات الجامعة من حيث البرامج الأكاديمية المعتمدة،  أنظمة الإعتماد والجودة، والأنظمة التكنولوجية التي تستخدمها في العملية التعليمية حيث تتبنى الجامعة نظام التعليم المدمج القائم على استخدام التقنيات الحديثة ووسائل الاتصال الرقمية التي تلغي حواجز الزمان والمكان، كما تطرق د.عليوي الى التحديّات والفرص التي تواجه قطاع التعليم العالي بشكل عام، والجامعة العربية المفتوحة كجامعة إقليمية ممتدة في 9 دول عربية.

 

ومن جانبهم قدّم منسقو البرامج الأكاديمية لمحة عن البرامج المعتمدة والمطروحة في الجامعة العربية المفتوحة فرع فلسطين، من حيث المساقات التي تدرس في كل برنامج، والمهارات المكتسبة ومجالات العمل للخريج. وتأتي الزيارة في إطار  حرص الجامعة العربية المفتوحة على الانفتاح الدولي والاستفادة من التجارب الدولية لخدمة المجتمع الفلسطيني، وكوادره في شتى التخصصات، بالإضافة إلى سعي الجامعة المستمر لإثراء علاقاتها مع مؤسسات المجتمع الدولي.

 

وتم خلال الزيارة مناقشة عدة أفكار ومقترحات يمكن التعاون والشراكة بها من خلال المجلس الثقافي البريطاني وإمكانيّة إدراج الجامعة العربية المفتوحة ضمن برنامج منحة التعليم العالي الفلسطينية  (HESPAL)من أجل تطوير شراكات مستدامة ما بين الجامعة والجامعات في المملكة المتحدّة لما فيها من فائدة كبيرة في تطوير خبرات الباحثين والأكاديمين بالجامعة، بالإضافة إلى بحث سبل بناء الروابط المؤسسية، علماً بأن الجامعة العربية المفتوحة تطرح برنامجاً مشتركاً  في الترجمة والأدب في اللغة الإنجليزية مع الجامعة المفتوحة في المملكة المتحدّة، ويخضع نظام التعليم فيها لأربعة تقيمات مختلفة من ضمنها تقييم بريطاني بإشراف الجامعة المفتوحة في بريطانيا.

 

إختتمت الزيارة بجولة ميدانية تعرّف خلالها الوفد على مبنى ومرافق الجامعة المختلفة من ضمنها المكتبة الإلكترونيّة والمختبرات، والتقوا بالطلاب في محاضراتهم.



© 2020 جميع الحقوق محفوظة لشبكة أجيال الإذاعية