اعتقال 36 مواطناً من الضفة بينهم قاصرون وفتاة

اعتقال 36 مواطناً من الضفة بينهم قاصرون وفتاة

24 فبراير، 2020 - 11:02am

اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين، 36 مواطناً من الضفة، بينهم قاصرون وفتاة.

وأفاد نادي الأسير باعتقال اعتقال 15 مواطناً من العيساوية في القدس، هم: علي محمد عبيد، ومهند ناصر محمود، وبشار ناصر محمود، ومنصور ناصر، وفايز محمد محيسن، ومحمد مرعي درباس، ومحمد عدنان عبيد، وعلي ابو ريالة، ووسام نايف عبيد، ورشاد أبو ريالة، وجهاد عيسى بدر، ويوسف الكسواني، والفتى محمد الجيار، وباسل عودة، وباسل محمد درباس، كما جرى استدعاء الطفلين محمد حمزة عبيد (13 عاماً)، وسعدي الرجبي.

وأشار إلى أن تركز الاعتقالات في البلدة بعد أن شهدت اعتقال 775 مواطناً حتى نهاية عام 2019، غالبيتها بعد استشهاد الشاب محمد سمير عبيد في شهر حزيران من العام المنصرم.

ومن محافظة الخليل، اعتقل الاحتلال 5 مواطنين بينهم فتاة، هم: وفاء علي محمد أبو زهرة من بلدة يطا، وسيف أبو عيشة، وداوود عبد الوهاب الحروب ونجليه عبد الله ويوسف وهم من بلدة دير سامت، فيما جرى اعتقال 3 فتية من بلدة بيتين بمحافظة رام الله والبيرة، وهم: مهند يوسف جابر (15 عاماً)، وعبد الرحمن محمد جابر (15 عاماً)، ومحمد عبيده الخطيب (15 عاماً).

ومن أريحا، اعتقل أمين سر حركة فتح نائل أبو العسل، وتم تسليم استدعاء للأسير السابق منتصر أبو عزوز، كما جرى اعتقال المواطنين قادم مراد حنني ومحمد عادل حنني من الجفتلك.

يُضاف للمعتقلين، الطفلين أنس خالد نزال (16 عاماً) وعمرو عدوان (15 عاماً) من قلقيلية، وخايل خضر شوكة وعبد الله عطا الهريمي من بيت لحم، والشقيقين فارس وعدي التايه من طوباس، ومصطفى أبو الرب، ومحمد فخري الأطرش، ومحمد أسعد أبو الرب من بلدتي قباطية وكفر راعي في جنين، وقيس الخطيب (21 عاماً) من نابلس.

ن.أ-ر.أ