الرئيس: ندعم لجنة التواصل مع المجتمع الإسرائيلي بكل قوة

الرئيس: ندعم لجنة التواصل مع المجتمع الإسرائيلي بكل قوة

24 فبراير، 2020 - 10:02pm

أكد الرئيس محمود عباس على أهمية عمل لجنة التواصل مع المجتمع الإسرائيلي، معتبراً أن عملها وطني ويجري وفق قرارات القيادة والمجلس الوطني الفلسطيني.

وقال الرئيس خلال استقباله مساء اليوم الإثنين بمقر الرئاسة، أعضاء اللجنة: "إن العمل الذي تقومون به عمل وطني بكل المقاييس، وعمل قد يكون محفوفاً ببعض الصعوبات والمشاكل، ولكنه عمل يكمل العمل الوطني.. يجب علينا كلنا أن نعرف أن هذا العمل قد لا يفهمه الآخرون، لذلك يأخذون القشور ولا يأخذون الحقيقة، لذلك يتصرفون مثل هذه التصرفات".

وتعرض اللجنة وأعضاؤها لإنتقادات واسعة بسبب لقاء وصف بالتطبيعي شاركت فيه بتل أبيب، إلى جانب استقبالها مجموعة من الصحفيين الإسرائيليين في رام الله والتجول معهم بالمدينة وتناول الطعام في إحدى مطاعمها.

وأضاف: "نحن نعمل وفق قرار مجلس وطني، وليس على هوانا.. أنتم تعملون بقرار من القيادة، ولأن هذه اللقاءات تتم بأوامر، فأنتم لا تذهبون بشكل منفرد، ولذلك على الجميع تقديم كل الاحترام لكم ونرفع لكم القبعة وأنتم تقومون بهذا العمل الصعب في الوقت الصعب وتتحملون ما تتحملون".

وأردف: "نحن نقف في وجه كل من يسيء لكم وأن يمسكم بأي شيء، لأننا نرى في عملكم أنه مكمل لعملنا الوطني، كما تعمل في مظاهرة أو الدبلوماسية، كما تعمل المقاومة الشعبية السلمية، أن تمارسها في كل المجالات هنا وفي أوروبا وفي أميركا وفي كل العالم".

وأكد على أن أن اللجنة تؤدي رسالة وأن "الرئاسة معكم بكل ما أوتينا من قوة، لأنه لا يصح أن نرسلكم بمهمة ونقول لكم اذهبوا بمفردكم، ونحن معكم وندافع عنكم بكل الوسائل القانونية الممكنة وبدأنا بهذا من اليوم، وأحييكم على هذا الجهد".

ن.أ-ر.أ