استطلاعات الرأي تظهر تعادل الليكود وأزرق-أبيض

استطلاعات الرأي تظهر تعادل الليكود وأزرق-أبيض

29 فبراير، 2020 - 10:02am

توقعت استطلاعات الرأي العام في إسرائيل تعادل كتلتي "الليكود" و"أزرق- أبيض" بحصول كلٍ منهما على 33 أو 34 مقعداً، في الانتخابات الإسرائيلية المقررة يوم الإثنين المقبل.

وأظهر الاستطلاع أن أحجام التكتلات الحزبية بقي كما هو دون حصول أي منهما على أغلبية لتشكيل الحكومة، وعليه سيكون حزب "إسرائيل بيتنا" برئاسة أفيغدور ليبرمان هو كفة الميزان.

وفقاً لاستطلاع قناة"i24NEWS" وصحيفة "اسرائيل هيوم" سيحصل معسكر أحزاب اليمين على 42 مقعداً، ومعسكر "الوسط– اليسار" على 42 مقعداً أيضاً، ويحصل "الليكود" وتحالف "أزرق – أبيض" على 33 مقعداً لكل منهما، وتفوز القائمة المشتركة بـ 14 مقعداً.

وتحصل قائمة تحالف "يمينا" على 9 مقاعد، وقائمة التحالف بين أحزاب "العمل- غيشر- ميرتس" على 9 مقاعد، قائمة "شاس" على 8 مقاعد، وقائمة "يهدوت هتوراه" على 7 مقاعد، و"إسرائيل بيتنا" على 7 مقاعد.

ووفقاً لاستطلاع "معاريف"، سيحصل تكتل اليمين على 41 مقعداً، وأحزاب الوسط – اليسار على 43 مقعداً.

ويحصل حزب "الليكود" وتحالف "أزرق – أبيض" على 34 مقعداً لكل منهما، والقائمة المشتركة على 13 مقعداً، وقائمة تحالف "يمينا" على 7 مقاعد، وقائمة التحالف بين أحزاب "العمل وغيشر وميرتس" على 9 مقاعد. وتحصل قائمة "شاس" على 9 مقاعد، وقائمة "يهدوت هتوراه" على 7 مقاعد، و"إسرائيل بيتنا" على 7 مقاعد.

وفي استطلاع قناة"i24NEWS"وصحيفة "يسرائيل هيوم"، قال 49% من المشتركين إن بنيامين نتنياهو هو الشخص الأنسب لتولي منصب رئيس الحكومة، في حين يرى 35% إن بيني غانتس هو الأنسب.

وفي استطلاع "معاريف"، قال 45% إن نتنياهو هو الشخص الأنسب لتولي منصب رئيس الحكومة، في حين قال 36% منهم إن غانتس هو الأنسب.

ن.أ-ر.أ