برشلونة 96 وريال مدريد 95...الكلاسيكو الأكثر ندية في العالم

برشلونة 96 وريال مدريد 95...الكلاسيكو الأكثر ندية في العالم

01 مارس، 2020 - 02:03pm

أصبح وصف "كلاسيكو" شائعاً في معظم دول العالم للإشارة إلى مواجهة بين أفضل فريقين، لكن يبقى الكلاسيكو الأصلي بين ريال مدريد وبرشلونة الأكثر ندية وتكافؤا في العالم من واقع الأرقام.

ويدخل الغريمان لقاء الأحد في ملعب "سانتياغو برنابيو" بكفتين شبه متساويتين، حيث حقق برشلونة 96 انتصارا مقابل 95 للريال في تاريخ الكلاسيكو.

ووفقا لصحيفة "ماركا" الإسبانية، لا توجد قمة متقاربة بهذا الشكل على مستوى العالم، لكن أقربها كلاسيكو البرازيل حيث حقق فلامنغو 55 انتصاراً مقابل 53 لغريمه كورنثيانز البرازيلي.

وفي الأرجنتين، يتقدم بوكا جونيورز (89 – 83) على عدوه اللدود ريفر بليت في السوبر كلاسيكو، كما يتغلب بورتو على بنفيكا في كلاسيكو البرتغال (95 - 88).

وتبدو الفجوة أكبر في دوريات أوروبا الكبرى، فعلى سبيل المثال يتفوق يوفنتوس على إنتر ميلان في ديربي ايطاليا الكبير بواقع (101 – 71)، كما يتفوق مانشستر يونايتد على غريمه ليفربول في قمة إنكلترا (80 – 67).

وكان فريق ريال مدريد متفوقا بفارق كبير على برشلونة في سجل المواجهات المباشرة قبل عصر ميسي، الذي كان وجوده نقطة تحول في هيمنة البرسا في العقد الأخير وتقليص الفارق حتى اجتيازه.