اتخاذ سلسلة اجراءات في طولكرم لمواجهة كورونا

اتخاذ سلسلة اجراءات في طولكرم لمواجهة كورونا

09 مارس، 2020 - 06:03pm

أعلن محافظ طولكرم عصام أبو بكر اليوم الإثنين، عن اجراءات جديدة عقب الاعلان رسمياً عن أول اصابة في فيروس "كورونا" من ضاحية ارتاح جنوب المحافظة.

وأكد أبو بكر خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر المحافظة، أنه حجز المصاب وتجهيز مقر مستشفى الهلال الأحمر في طولكرم، ونقله إليه للعلاج.

وأوضح المحافظ أن المصاب أبلغ بالأمس عن حالته بعد علمه بوجود إصابات بالفيروس في مكان عمله داخل أراضي العام 48، وتم أخذ عينة منه لفحصها وكانت نتيجته إيجابية، وتم حجزه في منزله.

وقال أبو بكر: "تعاملت الطواقم الطبية مع المصاب وفق الاجراءات المتبعة والمقرة من وزارة الصحة، واتخذنا إجراءات وقائية بحجر المصاب في منزله هو وعائلته، وأقاربه في العمارة التي يقطن بها، في الوقت الذي نجري فيه الآن على جمع أكبر قدر من المعلومات حول من خالطهم من الأقارب والمحيطين لاتخاذ التدابير المناسبة".

كما أعلن أبو بكر عن إجراءات جديدة تتمثل في إغلاق كافة المقاهي وصالات الأفراح بشكل كامل ابتداء من صباح غد الثلاثاء، داعياً المواطنين إلى عدم إخفاء أي معلومة تساعد في حصر المرض من أجل السلامة العامة.

وأعلنت المؤسسة الأمنية ومديرية الصحة استنفارها، وفرضت طوقاُ للحماية في محيط منزل المصاب في ضاحية ارتاح، وأغلقت محله في الضاحية، في الوقت الذي أغلقت فيه مديرية الأوقاف مسجد فاطمة الزهراء القريب من منزله.

ر.ط-ر.أ