ما مدى جدوى المواد المنزلية في العناية بالسيارة؟

ما مدى جدوى المواد المنزلية في العناية بالسيارة؟

15 مارس، 2020 - 08:03pm

تحتاج السيارات إلى عناية ورعاية للحفاظ ‫على مظهرها ورونقها دائما، وإلى جانب مواد التنظيف والعناية المتخصصة ‫غالية الثمن يمكن أيضا استخدام مواد منزلية غير مكلفة مثل حبوب القهوة ‫ومعجون الأسنان والكحول. ولكن ما مدى جدوى هذه المواد في العناية ‫بالسيارة؟

‫حبوب القهوة
أوضح خبير السيارات الألماني ديتر تيل أن حبوب القهوة تعد من المواد ‫المنزلية التي تساعد في إزالة الرائحة الكريهة الناجمة عن الرطوبة في ‫السيارة، وذلك بوضعها في إناء في حيز الأقدام طوال الليل، على سبيل ‫المثال، لكن في الوقت ذاته لا بد من القضاء على مصدر الرائحة، وإلا فلن ‫تفيد القهوة في مرحلة ما.

معجون الأسنان
‫حذر تيل من استخدام معجون الأسنان لتلميع الكشافات الأمامية؛ فرغم أنه يفي بهذا الغرض بفضل مواد التلميع الموجودة به، فإنه في ‫الوقت ذاته قد يلحق الضرر بمادة الكشافات، التي قد تمس السلامة.

سائل تنظيف الأفران
‫من جانبه، أشار خبير السيارات الألماني سورين هاينز إلى أن المواد ‫المنزلية قد تلحق ضررا بالسيارة، مدللا على ذلك بأن مادة تنظيف ‫الأفران غير مناسبة لتنظيف العجلات؛ حيث تحتوي على أحماض يمكن أن تضر سطح العجلات، كما يجب ألا تلامس هذه المواد طلاء السيارة؛ لأنها قد تضره.


‫الكحول
يعتبر الكحول أيضا من المواد المنزلية غير المناسبة لغسل الزجاج ‫الأمامي عند استخدامه للحماية من الصقيع؛ فرغم أن الكحول يمنع ‫بالفعل تجمد سائل التنظيف في النظام، فإنه يتسبب في تلطيخ الزجاج، ‫وهو ما يمنع الرؤية الجيدة للطريق.

‫ورق الجرائد
‫وحذر الخبراء أيضا من استخدام ورق الجرائد في تنظيف الزجاج؛ فرغم مساعدته في تنظيف الزجاج وسحب الرطوبة، فإن الحبر الموجود على ‫الأوراق يسقط على الزجاج، وهو ما يظهر على شكل دوائر صغيرة على الزجاج ‫تُرى في الليل. ‫والأفضل من هذا الاعتماد على المناشف المصنوعة من ألياف ممتصة للرطوبة.