44 قتيلاً في الجزائر والسلطات عاجزة عن مواجهة الثلوج والصقيع

09 فبراير، 2012 - 09:02pm

شبكة أجيال الإذاعية _ARN انتقلت موجة الصقيع التي تضرب اوروبا الى منطقة شمال افريقيا، وتشهد الجزائر منذ ثمانية أيام طقساً قاسياً عجزت السلطات عن مواجهته، ما اثار انتقادات الصحافة.

وتسببت الاحوال الجوية السيئة في الجزائر بمصرع 44 شخصاً خلال اسبوع، 30 منهم في حوادث سير و14 اختناقا بالغاز، كما افادت الاذاعة الجزائرية الخميس، حسبما أعلنت الحماية المدنية.

وبعد تبدد الامل بتحسن الطقس، صعدت الصحافة الجزائرية الخميس انتقاداتها لعدم اتخاذ السلطات الاحتياطات اللازمة لمساعدة السكان المعزولين في قراهم بلا كهرباء ولا غاز للتدفئة ولا مؤونة.

وعنونت صحيفة الشروق افتتاحيتها "أين انتم يا وزراء؟".

وكتبت أن "الوزراء في اجتماعهم الأخير فضلوا التركيز على الانتخابات التشريعية المقبلة، ورفع عدد كراسي البرلمان، بدل أن يركزوا على العاصفة الثلجية التي خلفت قتلى وضحايا ومعزولين ومحاصرين ومنكوبين عبر مختلف انحاء الجزائر".

وتساءلت صحيفة الخبر في مقال تحت عنوان "نكبة ولا مخطط استعجاليا لها" عن سبب عدم اعلان "حالة الطوارىء".

وسخرت صحيفة ليبرتي من الاجتماع الاخير لمجلس الوزراء الذي خصص للانتخابات التشريعية رغم ضحايا سوء الاحوال الجوية، وكتبت انه ليبدو المجلس اكثر جدية "تحدث عن مكافحة الفساد".

واضافت الصحيفة "لم يتفوه (الرئيس عبد العزيز) بوتفليقة ووزراؤه اول امس باي كلمة حول الماساة التي تعيشها البلاد منذ عشرة ايام"

ر.ط-ر.أ