بوركينا فاسو: إصابة 4 وزراء بفيروس كورونا

بوركينا فاسو: إصابة 4 وزراء بفيروس كورونا

21 مارس، 2020 - 11:03am

أعلن روتش مارك كريستيان كابوري، رئيس دولة بوركينا فاسو، حظر التجول في جميع أنحاء البلاد بدءاً من 7 مساءً حتى 5 صباحاً، للحيلولة دون تفشي فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19).

وسجلت بوركينا فاسو أول حالة وفاة جرّاء الإصابة بالفيروس، يوم الأربعاء الماضي، وسجلت 40 إصابة، وأعلنت على إثرها إغلاق الحدود البرية والجوية لمدة أسبوعين، وإغلاق المقاهي، ودور السينما، والنوادي الليلية، حتى صدور أمر جديد.

وذكر الرئيس كابوري أنه تم حظر تجمع أكثر من 50 شخصاً في مكان واحد، مشيراً إلى تعليق معاملات بطاقات الناخبين البايومترية، وهي إلزامية للانتخابات العامة.

وطالب الرئيس، المواطنين، باتباع كافة توصيات الحماية من الفيروس، مشيرًا إلى أنه سيشكل لجنة علمية لمتابعة ما يتم اتخاذه من تدابير في هذا الصدد.

من ناحية أخرى، ذكر بيان صادر عن التنسيقية الوطنية لمكافحة الوباء، أن الفيروس أصاب وزراء، التعليم، ستانيسلاس أوارو، والتعدين والمحاجر، عمرو إداني، والخارجية ألفا باري، ووزير إدارة الأراضي، سيميون سوادوغو.

وأشار البيان إلى أن الجهات المعنية اتخذت الإجراءات اللازمة حيال كل من خالطوا الوزراء المصابين.

ويصل إجمالي الإصابات بكورونا في إفريقيا إلى أكثر من 900 حالة، فيما بلغت الوفيات 23.

وحتى مساء الجمعة، أصاب كورونا نحو 270 ألف شخص في 184 بلداً واقليماً، بينهم أكثر من 11 ألف وفاة، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

ن.أ-ر.أ