50 قتيلا بتفجيرات ومداهمات بسوريا

10 فبراير، 2012 - 05:02pm

شبكة أجيال الإذاعيةARN_ وقع انفجاران صباح اليوم الجمعة في مدينة حلب وصفهما التلفزيون الرسمي بالإرهابييْن، وأشار إلى أنهما أسفرا عن مقتل 25 شخصا وإصابة 175 آخرين، في حين ذكر ناشطون سوريون أن 25 شخصا قتلوا اليوم في حمص و ريف دمشق في وقت خرجت مظاهرات في مناطق متفرقة من البلاد تحت شعار "جمعة روسيا تقتل أطفالنا".

وقالت عدة مصادر سورية إن الانفجار الأول وقع في حي حلب الجديدة والثاني في حي الصاخور، وسمع دويهما في أرجاء واسعة من المدينة مما أدى إلى تهشيم زجاج عدد من الأبنية القريبة من الانفجارين.

من جهته قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن ثلاثة انفجارات وقعت في حلب بشمال سوريا، أحدها قرب مركز للأمن العسكري من دون ذكر تفاصيل إضافية.

بدوره ذكر التلفزيون السوري الرسمي أن 25 قتلوا وأصيب 175 آخرون في "انفجارين إرهابيين" استهدفا فرعا للمخابرات الحربية وقاعدة لقوات الأمن في مدينة حلب بشمال سوريا، مشيرا إلى أن حصيلة القتلى مرشحة للارتفاع حيث لا تزال جثث كثيرة تحت أنقاض المباني التي استهدفها الانفجاران.

وقال التلفزيون في شريط إخباري عاجل نقلا عن وزارة الصحة السورية إن "عدد الشهداء الذين وصلوا إلى المشافي الوطنية في حلب حتى الآن بلغ 25 شهيدا و175 جريحا نتيجة التفجيرين الإرهابيين".

وقد اتهمت الهيئة العامة للثورة السورية النظام السوري بتدبير انفجارات حلب على غرار تفجيرات حي الميدان في دمشق.

وكانت الدبابات ونحو ألف جندي احتشدوا خارج أحياء بمدينة حمص اليوم الجمعة بعد أن قصفت القوات الموالية للأسد المدينة لليوم الخامس على التوالي. وقال سكان إنهم يتوقعون هجوما كبيرا في "جمعة روسيا تقتل أطفالنا"، لإخضاع مركز الثورة على حكم الرئيس بشار الأسد الذي تجاهل نداءات العالم مستفيدا من الدعم الروسي.


وقال نشطاء في حمص إن تعزيزات الدبابات التي أرسلت في اليومين الماضيين تثير احتمال وقوع هجوم كبير لاقتحام المناطق السكنية الكبيرة للسنة التي يعيش فيها مئات الآلاف، في حين يستعد المنشقون الأقل تجهيزا وعتادا -الذين ينضوون تحت لواء الجيش السوري الحر- لصدّ الهجوم.

وتحدث ناشطون عن مروحيات هجومية شاركت لأول مرة في الهجوم على أحياء حمص، في حين لاذ السكان بالأدوار الأرضية في غياب وجود ملاجئ يمكن الاحتماء بها.

ر.ط-ر.أ