سدر : نعمل بإصرار على تسخير امكانيات البريد الفلسطيني لدعم التجارة الالكترونية

سدر : نعمل بإصرار على تسخير امكانيات البريد الفلسطيني لدعم التجارة الالكترونية

30 مارس، 2020 - 07:03pm

أعلن مدير عام البريد خضر قب عن وصول أولى دفعات البريد السطحي المنقول جواً (S.A.L)، والصادر من خلال مطار الملكة علياء في عمان، الى وجهته في الولايات المتحدة الاميركية، بعد أن استغرق مدة قياسية غير مسبوقة لم تزيد عن تسعة أيام، في حين كان يستغرق سابقا أكثر من 70 يوما، مبيناً انه بالإمكان تتبع الطرود من خلال الرموز الخاصة بفلسطين، مما يعزز حضور دولة فلسطين على الساحة البريدية العالمية.

وأكد قب أن هذه الخطوة جاءت لتجنب العراقيل التي يضعها الاحتلال امام البريد الصادر، ومن بينها عبث دولة الاحتلال برموز التتبع الفلسطينية وتبديلها الى رموز تتبع اسرائيلية، مما يمنع تتبعها من قبل البريد الفلسطيني، ويحاول شطب هوية الطرود الفلسطينية.


من جهته أشاد معالي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د.م.اسحق سدر، بجهود الادارة العامة للبريد في الوزارة، مؤكداً على حق دولة فلسطين بالتبادل البريدي المباشر مع كافة دول العالم، بما ينسجم مع سياسة الحكومة المتمثلة بالانفكاك التدريجي عن الاحتلال.


وقال سدر: نعمل بإصرار على تسخير امكانيات البريد الفلسطيني لدعم التجارة الالكترونية ذات المستقبل الواعد، وادعو المواطنين للاستفادة من خدمات البريد خاصة الصادرة منها كون البريد يمثل مؤسسة رسمية خدماتية آمنة للمواطنين تحفظ لهم حقوقهم ولا تسعى للربح وتقوم باستيفاء رسوم رمزية.


وأكد سدر بأن هذه التوجهات تأتي لتعزيز ثقة المواطن بالبريد الفلسطيني، خاصة وأن هذه الارساليات لن تمر من خلال الجانب الاسرائيلي، مشيراً الى أن البريد الفلسطيني يشهد نشاطاً ملحوظاً يتمثل في ازدياد اعداد المواد البريدية الصادرة الى دول العالم.


وفي سياق آخر قال رمضان الغزاوي نائب مدير عام البريد: إن البريد الفلسطيني يعمل على اطلاق خدمة جديدة لنقل الطرود التي تحتوي على سوائل مثل الزيوت والأجبان الى كافة دول العالم وبأسعار التكلفة، وأكد أن هذه الخدمة ستلاقي رواجا واسعا لدى المواطن الفلسطيني الذي يقوم بنقل كميات كبيرة بشكل فردي عبر معبر الكرامة، وستضمن هذه الخدمة وصول هذه الطرود الى وجهاتها بشكل آمن ودون تلف.


يذكر بأن الادارة العامة للبريد، تعتبر الادارة الاكثر تواصلاً مع المواطنين بالوزارة، وتبذل طواقمها المختلفة جهود مضاعفة تبشر بمستقبل واعد لقطاع البريد الفلسطيني.