اغلاق محل تجاري يبيع مواد منتهية الصلاحية بالخليل

اغلاق محل تجاري يبيع مواد منتهية الصلاحية بالخليل

01 إبريل، 2020 - 12:04pm

أغلقت وزارة الاقتصاد الوطني في محافظة الخليل صباح اليوم الأربعاء، محلاً تجارياً يبيع سلعاً منتهية الصلاحية في مدينة يطا جنوب المدينة بالتعاون مع الشرطة ونيابة مكافحة الجرائم الاقتصادية والضابطة الجمركية.

وبين مدير مديرية وزارة الاقتصاد في الخليل ماهر القيسي أن عملية الضبط تمت عقب شكوى المواطنين عن مواد منتهية الصلاحية في محل تجاري، وعلى إثر ذلك ضبطت السلع داخل المحل ومركبة تقوم بتوزيع بضائع على المحال التجارية.

وأشار إلى احالة ملف القضية للنيابة العامة لمكافحة الجرائم الاقتصادية لاتخاذ المقتضى القانوني، وقال: "لا تهاون بحق الذين يتجاوزون بصحة وسلامة المواطنين وسنتخذ مزيد من الاجراءات لضبط وتنظيم السوق في مختلف المجالات".

وأحالت الوزارة منذ ظهور فيروس كورونا حتى اليوم، 46 ملفاً إلى النيابة العامة لمكافحة الجرائم الاقتصادية، لعدم إشهار الأسعار والتلاعب بأسعار السلع المحددة في قائمة السعر الاسترشادي، إضافة لمشاغل خياطة غير مرخصة تعمل على إنتاج كمامات غير مطابقة للمواصفات والمقاييس.

وأغلقت بالتعاون مع الأجهزة الأمنية 42 منشأة صناعية وتجارية مخالفة وغير مرخصة، تقوم بإنتاج المعقمات والكمامات غير المطابقة للمواصفات والمقاييس الفلسطينية.

ن.أ-ر.أ