في الطوارئ.. الاقتصاد أحالت 48 تاجراً للنيابة وإغلاقت 43 منشاة

في الطوارئ.. الاقتصاد أحالت 48 تاجراً للنيابة وإغلاقت 43 منشاة

03 إبريل، 2020 - 02:04pm

أحلت وزارة الاقتصاد الوطني 48 تاجراً لنيابة مكافحة الجرائم الاقتصادية وأغلقت 43 منشأة تجارية، منذ إعلان حالة الطوارئ في فلسطين.

وأوضح الوزارة في بيان صحفي وصل أجيال أن طواقمها رفقة الشركاء والأجهزة الأمنية، أحالت خلال الأسبوع الماضي 14 مخالفة لنيابة مكافحة الجرائم الاقتصادية، وأغلقت 19 منشأة صناعية وتجارية خلال الأسبوع الماضي.

وبينت أن القضايا في أغلبها تتمثل بعدم إشهار الأسعار في محالهم التجارية، والتلاعب بأسعار السلع في قائمة السعر الاسترشادي، وأخرى مخالفة للأنظمة والقوانين المعمول بها وغير مرخصة تنتج معقمات وكمامات، ومحال تجارية تتجاوز الأسعار المحددة وتتاجر بسلع منتهية الصلاحية.

ولفتت إلى أنها نفذت مع شركائها على مدار الأسبوع الماضي أكثر من 350 جولة تفتيشية تم خلالها زيارة أكثر من 2378 محالاً تجارياً وإخطار 50 محلاً تجارياً لتصويب وضعها والالتزام بالأنظمة والقوانين المعمول بها، وسحب 40 عينة من السلع خاصة من المعقمات والكمامات والألبسة الوقاية لفحصها مخبرياً والتأكد من مطابقتها بالمواصفات والتعليمات الفنية.

وتم ضبط 92 طناً من السلع والمنتجات التالفة في المستودعات التجارية تمهيداً لتسويقها، بالإضافة الى أكثر من 20 ألف كمامة مخالفة للمواصفات والمقاييس وكميات من المعقمات، في حين ضبطت الطواقم ما قيمته 32 ألف شيقل من منتجات المستوطنات الاسرائيلية.

ن.أ-ر.أ