البث المباشر

أسعار العملات

بيـــــع شــراء
3.502 3.502
4.940 4.940
3.893 3.893
0.221 0.221
الســـعر
3.502
4.940
3.893
0.221

أوقات الصلاة

الفجر الظهر العصر المغرب العشاء
3:56 12:36 4:17 7:45 9:16

حـــالة الطقـــس

الأجواء الأحد، غائماً جزئياً إلى صافية ومعتدلة في المناطق الجبلية حارة في بقية المناطق، ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة..

القدس 10.2

500 إصابة بكورونا و23 وفاة بين الجاليات الفلسطينية

2020-04-08 19:23:00

2020-04-08 19:23:00

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين تسجيل 500 إصابة بفيروس كورونا، و23 حالة وفاة، بين أبناء الجاليات الفلسطينية في دول العالم.

 

وأضافت الخارجية في بيان لها اليوم الأربعاء، أن الجاليات باستثناء الولايات المتحدة سجلت 151 إصابة غالبيتها العظمى بصحة مستقرة وجيدة، فيما تم تسجيل 8 وفيات بسبب فيروس كورونا.

 

وذكرت أن عدد الإصابات في أمريكا وفق ما يتوفر من معلومات بلغ 349 إصابة، و15 وفاة.

 

وأكدت سفارتا كازاخستان والصين أن شركة "CCC" تبرعت بـ 10 الآف عينة فحص ستصل على متن طائرة الى الأردن من الصين يوم الأحد المقبل.

 

وأشارت إلى مشاركة نحو 1000 طبيب فلسطيني بمواجهة الوباء في أوروبا، معرضين حياتهم للخطر، مؤكدة أن 3 منهم في كل من إسبانيا وأمريكا وإيطاليا توفوا نتيجة إصابتهم بالفيروس، مشيرة إلى أن عديد الإصابات في صفوف الأطباء والممرضين ورجال الإسعاف من أصول فلسطينية وقعت في الولايات المتحدة الأميركية.

 

وسجلت الوزارة وفاة الدكتور الصيدلي سيف تيتي بالفيروس، وهو أحد أعمدة الجالية في نيوجيرسي وأميركا، ليرتفع عدد حالات الوفاة الى 15، والإصابات إلى 349 في صفوف الجالية، منهم 20 طبيباً وممرضاً في نيوجيرسي.

 

وأكدت سفارة دولة فلسطين لدى البرازيل أنه لا توجد اية حالات إصابة جديدة بين صفوف ابناء الجالية، وجميع الحالات المصابة وعددها 5 مستقرة وتتلقى العلاج المطلوب، في حين هناك بعض الحالات الراغبة بالعودة إلى أرض الوطن بعد فتح المطارات.

 

وقالت سفارة دولة فلسطين لدى النمسا، إنه لم يتم تسجيل أية إصابة جديدة في صفوف الجالية والطلبة، وتقتصر الحالات على إصابتين منذ بدء انتشار الفيروس، الأولى لطبيبة تماثلت للشفاء، والثانية لمسن وتوفي بسبب الفيروس.

 

وأفادت سفارة دولة فلسطين لدى إسبانيا، بأنه تم تسجيل حالة وفاة جديدة في صفوف جاليتنا بسبب كورونا ليرتفع عدد الوفيات الى ثلاثة، مؤكدة وجود إصابتين جديدتين ليرتفع العدد الى 17 إصابة.

 

وقالت: إن لجنة الطوارئ المؤلفة من السفارة، وجمعية الجالية، وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية، تعتبر بحالة انعقاد دائمة لمواكبة كافة ما تستدعيه الازمة، وستباشر بتوزيع ما تم جمعه من مساعدات على المحتاجين، حسب الاولوية ضمن معايير حددتها مستندة الى الاكثر حاجة من ابنائنا.

 

وقامت بعثة فلسطين لدى المملكة المتحدة، ومنذ بداية الأزمة الشهر الماضي بتشكيل فريق طوارئ لغرض سد الحاجات المعيشية العاجلة، وطلبت السفارة من رجال الأعمال توفير ما تمكن من سيولة في صندوق خاص لدعم الحاجات العاجلة تحت إشراف مجلس الأعمال الفلسطيني البريطاني.

 

وأكدت ان رجال الأعمال تجاوبوا مع ذلك، وتم من الأسبوع الماضي تقديم المساعدات المادية لمن انقطعت بهم السبل، حيث يتم تحويلها مباشرة من حساب مجلس الأعمال الفلسطيني البريطاني، في حين تركزت معظم الطلبات على المساعدة في النفقات المعيشية وتسديد ايجارات السكن.

 

وفي بلجيكا، اكدت سفارتنا هناك، أنه لم يتم الاعلان عن اي إصابة جديدة في صفوف الجالية الفلسطينية حتى اللحظة، حيث بقي عدد المصابين 54 إصابة، بينهم واحدة تتلقى العلاج في المستشفى، بينما غادرت بقية الحالات المشافي وتخضع للحجر المنزلي.

 

وقدمت السفارة مساعدتين لأبناء الجالية خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصل مجموع المساعدات التي قدمتها إلى 52 مساعدة، تم التواصل مع عدد من الفلسطينيين بمركزي لجوء في لومل وزافنتيم، اضافة الى الاستمرار في متابعة مركز سوسيال في بروكسل.

 

وأكدت سفارة دولة فلسطين لدى إيطاليا، أن لجنة الطوارئ ما زالت تتابع شؤون الفلسطينيين والجاليات والطلبة وتقوم بمساعدة ومساندة كل من يلزمه المساعدة خاصة مادياً من خلال صندوق التبرعات والتي بلغت لأكثر من 48 حالة لتاريخ الأمس.

 

وذكرت أن عدد المصابين الفلسطينيين في إيطاليا بلغ 15 بعد تسجيل إصابة جديدة، منهم 4 في العناية المشددة، وما تبقى حالتهم مستقرة، كما سجلت حالة وفاة واحدة لطبيب فلسطيني كان يعمل في المستشفيات الإيطالية، في حين سجلت حالتا شفاء.

 

ن.أ-ر.أ

 



أخبار ذات صلة

القبض على 4 اشخاص مشتبه بهم بشجار حوارة

الذي اسفر عن مقتل 2 وإصابة آخر بجروح خطيرة..

المزيد ..

قتيلان شقيقان بشجار في حوارة

الشرطة تحذر من ايدي خفية تعبث بالأمن الفلسطيني..

المزيد ..

إصابة جديدة بفيروس كورونا في قلقيلية

فحص 47 عينة من حجة والفندق ومناطق أخرى بالمحافظة..

المزيد ..

أجواء معتدلة وارتفاع على الحرارة

العظمى في القدس تصل 26 درجة مئوية..

المزيد ..

© 2020 جميع الحقوق محفوظة لشبكة أجيال الإذاعية