لأول مرة في تاريخه.. برشلونة يقرر بيع اسم ملعبه

لأول مرة في تاريخه.. برشلونة يقرر بيع اسم ملعبه

21 إبريل، 2020 - 08:04pm

قرر نادي برشلونة الإسباني اليوم الثلاثاء، للمرة الأولى في تاريخه، بيع حقوق إسم ملعبه "كامب نو" من أجل هدف خيري.

ويهدف النادي الكتالوني من بيع حقوق اسم ملعبه المشروطة بمدة عام واحد، إلى جمع أموال سيتم التبرع بها كاملة لمحاربة فيروس كورونا العالمي.

ويعتبر معقل برشلونة "كامب نو"، الذي افتتح في العام 1957، أكبر ملعب لكرة القدم في أوروبا، ويحتوي على أكثر من 99000 مقعد.

وفي هذا السياق، قال نائب رئيس النادي جوردي كاردونر: "نريد إرسال رسالة عالمية؛ لأول مرة ستتاح لشخص ما الفرصة لوضع اسمه على كامب نو، وستذهب الإيرادات للبشرية جمعاء، وليس فقط لبرشلونة".

وأضاف: "نشأت المبادرة في حالة طارئة. ونعتقد أنه يجب أن يكون لدينا استجابة سريعة للغاية، ووضع جوهرة التاج لدينا في الخدمة المعركة ضد الفيروس".

يشار إلى أن النادي الكتالوني كان يخطط لبيع حقوق ملكية الملعب في موسم 2023-2024 على أمل أن يعود عليه ذلك بما يعادل 326 مليون دولار، مدفوعة مقدماً من خلال عقد مدته 25 عاماً، وذلك لدفع تكاليف التجديدات في الملعب والمرافق الأخرى.

وأوضح كاردونر، الذي تعافى بعد إصابته بالفيروس، أن تصور مجلس الإدارة لهذه الصفقة الخيرية الجديدة هي أنها ستكون صفقة مستقلة عن الصفقة طويلة الأجل لمدة 25 سنة، مشيرا إلى أن النادي سيأخذ في الاعتبار إمكانية تضمين هذه الصفقة بالصفقة المستقبلية إذا أظهر الراعي الجديد للملعب أي اهتمام بهذا الشأن.

وبيّن كاردونر أن برشلونة يريد الاستماع إلى العروض المقدمة من الشركات والمؤسسات الخاصة، وسينظر في فتحها أمام مجموعة من الرعاة المهتمين الذين يمكنهم العمل الجماعي.

وأشار كاردونر إلى أن إدارة النادي منفتحة على كل الاقتراحات، وهي تريد زيادة المشاركة الاقتصادية إلى أقصى حد وضمان مشاركة الشركاء في نفس القيم الاجتماعية.

ومن المقرر أن تدير مؤسسة برشلونة للجمعيات الخيرية الاجتماعية، التي تدير برامج في إسبانيا و58 دولة أخرى وتركز بشكل كبير على الشباب واللاجئين المعرضين للخطر ويشرف عليها كاردونر، استثمار الأموال في مكافحة وباء كوفيد-19.

ن.أ-ر.أ