الجامعة العربية المفتوحة تنظم محاضرات نقاش اونلاين مع متخصصين بمجال التصميم الجرافيكي

الجامعة العربية المفتوحة تنظم محاضرات نقاش اونلاين مع متخصصين بمجال التصميم الجرافيكي

23 إبريل، 2020 - 11:04am

نظمت الجامعة العربية المفتوحة، برنامجتكنولوجياالتصميم الجرافيكي والوسائط المتعددة، سلسلة من الندواتً التفاعليّةً النقاشية عن بُعد، تناولت عدة ركائز أساسية من التصميم الجرافيكي والوسائط المتعددة منها، الألوان بالطباعة، والأنيميشين.

وتأتي هذه الندوات استكمالا لسلسلة من النشاطات التي تنظمها الجامعة في ظل حالة الطوارئ المعلنة في دولة فلسطين ضمن التوجهنحو التوظيف الكامل للتكنولوجيا في عملية التعليم بهدف خلق محاضرات إفتراضيّة تحاكي المحاضرات الصفية.

وسلطت الندوة الأولى الضوء على الطباعة والألوان، حيث قدّم الإستاذ إيهاب وهاب مدير عام شركة OVIA، وهي شركة تقدم مجموعة من الخدمات في مجال الإعلانات والحلول الرقمية، إيجاز عن أشهر التّقنيّات الطّباعية المتوفّرة حاليًّا والخاصّة بطباعة التّصاميم الإعلانيّة والترويجيّة والتّصاميم الخاصّة بالمُنتجات وتغليفها، والتي يتوجّب على المُصمّم أن يكون على اطّلاع على أساسياتها على الأقل، وتم التطرق إلى مناقشة الالوان في انواع الطباعة الورقية الاساسية الموجودة في فلسطين.

أما الندوة الثانية فقد استضافت الجامعة المهندس عمر عبد اللطيف، مؤسس ومدير عام شركة دراجون للتسويق الرقمي في محاضرة إلكترونية ولقاء مفتوح، بعنوان الأنيميشن، حيث قدّم من جانبه عرض عن الرسوم المتحركة، من عمليه الانتاج، آليات العمل، البرامج والتقنيات الحديثة المستخدمة، والمؤثرات الصوتية، ومن جانبه حثّ أ. عمر الطلاب على دراسة معاني ومفاهيم الأنيميشين، وخوض التحديات لمعرفة العناصر التي تجعل مهمتهم كمصميين محترفين أكثر فعالية، واستكشاف القدرة على الاستمرار والتطوّر ومواكبة المتغيّرات المعاصرة في بيئات العمل الفلسطينية، في القرن الحادي والعشرين.

في ندوة تفاعلية ثالثة، إستضافت الجامعة الأستاذة ميس صوافطة المؤسسة والمديرة التنفيذية لشركة عيون ميديا للتسويق الإلكتروني، حيث شاركت خلالها خلاصة خبراتها وتجربتها مع الطلاب في أهم مجالات التخطيط والتسويق الإلكتروني وإدارة الحملات على مستوى التصميم، والبرمجة، والتواصل الاجتماعي، وتطرقت إلى أهمية عالم التسويق الرقمي في عصرنا الحديث، وخاصة في ظل جائحة الكورونا والتوجه الكامل لتوظيف التكنولوجيا في جميع مجالات الحياة، بالإضافة إلى تركيزها على أهم التحديات التي يمكن أن تواجه الطلاب في عملهم كمصممين تسويقيين، وبالتالي تقديم التوجيهات اللازمة لتخطي هذا التحدي.

تميزت اللقاءات بالنقاش والحوار بين القائمين على هذه الفعالية والطلاب، حيث أبدى الطلاب تفاعلاً كبير ومشاركات عديدة للاستفادة من هذه الخبرات.