سلسة جلسات من الدردشة الرمضانية يطلقها مركز ابداع المعلم

سلسة جلسات من الدردشة الرمضانية يطلقها مركز ابداع المعلم

05 مايو، 2020 - 10:05pm

أطلق مركز ابداع المعلم سلسلة جلسات تحمل عنوان دردشات رمضانية عبر تقنية "زوم"، جاءت هذه الجلسات كاستجابة لاعلان حالة الطوارئ لتجنب انتشار فايروس الكورونا. تعقدت هذه الجلسات كل يوم احد الساعة 3:00 خلال شهر رمضان ويعلن عن روابط الحلقة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بمركز ابداع المعلم.

تهدف هذا الجلسات الى تقليل التوترات والضغوطات النفسية التي يمر بها أهالي الأطفال بشكل خاص وأبناء شعبنا بشكل عام في الضفة الغربية وقطاع غزة من خلال توفر المساحة الامنة لمن يرغب بالمشاركة بمشاعره، كما وتيسر الجلسة اخصائية نفسية واجتماعية ذات باع طويل من الخبرة في مثل هذه القضايا.

تناولت الجلسة الأولى موضوع الضغط النفسي بسبب الحجر المنزلي وطرق التعامل معه ومع العائلة وستتناول الجلسة الثانية والتي ستبث يوم الاحد الموافق 10-5-2020 التعامل مع الخلافات الاسرية وإدارة هذه الخلافات بطرقة ناجحة، اما الجلسة الثالثة فستتناول موضوع المشاكل سلوكية لدى الأطفال وكيف نتعامل معها والتي ستبث يوم الاحد الموافق 17-5-2020، والجلسة الأخيرة ستتناول موضوع التعامل مع الملل والإحباط لدى الأطفال وقدوم العيد الفطر في ظل حالة الطوارئ.

من الجدير بالذكر ان هذه الاستجابة تأتي من خلال برنامج الدعم النفسي الاجتماعي الذي يعتبر من اهم برامج المركز في تدخلاته في الازمات حيث تتمثل رؤية البرنامج بالاهتمام بشكل أساسي بمساعدة الأطفال الفلسطينيين الذين يعانون من الصدمات المرتبطة بالحرب والازمات وتحديات التعلم العاطفي الاجتماعي ويمرون بظروف معيشية سيئة لمساعدتهم لاستعادة ظروف حياتهم الطبيعية بما في ذلك أدائهم الأكاديمي والاجتماعي الطبيعي.

يمكنكم الاطلاع على رابط الحلقات من خلال صفحة المركز على الرابط التالي: https://www.facebook.com/TeacherCreativityCenter/