السعوية تقرر حظر التجول طوال أيام العيد

السعوية تقرر حظر التجول طوال أيام العيد

12 مايو، 2020 - 10:05pm

أعلنت وزارة الداخلية السعودية اليوم الثلاثاء، فرض حظر التجول على مدار 24 ساعة بمختلف أنحاء المملكة، خلال عطلة عيد الفطر.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن مصدر في وزارة الداخلية أنه تم اتخاذ القرار بالتنسيق مع الجهات المعنية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

واتخذ السلطات السعودية قراراً ستنفذ في الفترة من الخميس 21 رمضان حتى يوم الجمعة 29 رمضان، تتضمن استمرار السماح بالأنشطة الاقتصادية والتجارية المستثناة بقرارات سابقة، مع التأكيد على ضرورة تطبيق التدابير الاحترازية المعتمدة.

استمرار السماح بالتجول أثناء النهار من الساعة 9 صباحاً وحتى 5 مساء، في جميع مدن ومناطق المملكة، باستثناء مدينة مكة المكرمة، مع التأكيد على ضرورة التزام المواطنين والمقيمين بتطبيق التدابير الاحترازية المعتمدة.

استمرار منع التجول الكامل طوال اليوم في مدينة مكة المكرمة، واستمرار منع الدخول والخروج من المناطق والمدن والأحياء التي صدر بشأنها قرارات عزل.

أما خلال الفترة من السبت 30 رمضان وحتى نهاية يوم الأربعاء 4 شوال، أي خلال فترة العيد، تقرر منع التجول الكامل طوال اليوم في مدن ومناطق المملكة كافة، والالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي، ومن ذلك منع التجمعات لـ 5 أشخاص فأكثر.

يذكر أن السعودية سجلت 42925 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، إلى جانب 264 حالة وفاة. كما وصل إجمالي حالات الشفاء من الفيروس إلى 15257 شخصاً.

ن.أ-ر.أ