فتح مساجد القطاع أمام مصلي الجمعة

فتح مساجد القطاع أمام مصلي الجمعة

22 مايو، 2020 - 12:05pm

يستعد المواطنون في القطاع لأداء صلاة الجمعة في المساجد، بعد تعليقها بقرار من وزارة الأوقاف منذ 25 آذار/ مارس الماضي للوقاية من تفشي فيروس كورونا.

وقررت وزارة الأوقاف في القطاع فتح المساجد تدريجياً لأداء صلاة الجمعة فقط، ابتداءً من اليوم، على أن يسمح بإقامة صلاة عيد الفطر وفقاً لجملة من الإجراءات والضوابط الوقائية.

واتخذت اجراءات وقائية تمثلت في رش المساجد وتعقيمها من الخارج والداخل، ووضع علامات لوقوف المصلين منعاً للاحتكاكات، كما طلب من المرضى وكبار السن والمنتهي حجرهم الصحي، بأداء صلاة الجمعة في البيوت.

وشددت على ضرورة التباعد بين المصلين، وارتداء الكمامة، وترك المصافحة، واصطحاب سجادة الصلاة، والتباعد عند الدخول والخروج، منوهًة إلى أنه سيتم إغلاق المتوضئات في المساجد.

وأكدت الأوقاف "أن القرارات المتعلقة بإيقاف الصلوات في المساجد خاضع للتقييم المستمر، في ضوء تعليمات جهات الاختصاص، ورأي العلماء".

وأكدت على ضرورة الاستمرار في أداء صلاة الجماعة في البيوت مع الأهل، والقنوت في الصلوات المفروضة، وعدم الخروج إلا للحاجة الحقيقية، وترك التجمع في المرافق العامة، والأسواق، والمتنزهات، والمناسبات الاجتماعية.

ن.أ-ر.أ