الثانوية العامة.. 78 ألف طالب يؤدون الامتحان الأول

الثانوية العامة.. 78 ألف طالب يؤدون الامتحان الأول

30 مايو، 2020 - 09:05am

يؤدي 78400 طالب وطالبة اليوم السبت، في المحافظات الشمالية والجنوبية والقدس والخارج، أولى امتحانات الثانوية العامة ضمن إجراءات احترازية ووقائية في ظل انتشار فيروس كورونا.

وتتضمن خطة وزارة التربية والتعليم لتنظيم الامتحان حزمة من إجراءات الصحة والسلامة، والحماية للطلبة، والعاملين في الامتحان، استناداً إلى بروتوكول صحي خاصّ بامتحان الثانوية العامة لهذا العام.

وحددت الخطة الأدوار والمهام الموكلة لكل الوزارات والجهات ذات الصلة، بما فيها وزارات: التربية والتعليم، والصحة، والحكم المحلي، والداخلية، والاتصالات، والمواصلات، والخارجية، والريادة.

وزادت وزارة التربية أعداد قاعات الامتحان والمراقبين؛ للتخفيف على الطلبة عناء التنقل، ومن أجل الالتزام بمعايير التباعد الاجتماعي، والوقاية المعتمدة من وزارة الصحة، كما أمنت التنظيف والتعقيم وَفق الأصول لجميع مرافق الامتحان وفي المراكز كافة.

وأعدت "التربية" نشرات إرشادية، ولوائح إجرائية لكلّ من الطلبة، والمراقبين، ومديري القاعات، ولجان الصحة المدرسية، وطواقم البلديات والمجالس المحلية التي ستتوفّر الدعم والاسناد لمراكز الامتحان.

وأقرت الوزارة أمس إغلاق قاعة امتحان الثانوية العامة في قرية عزون عتمة جنوب مدينة قلقيلية، بناء على تعليمات وزارة الصحة، وجراء انتشار الوباء فيها.

وقال مدير دائرة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم محمد عواد إنه بتعليمات من وزارة الصحة، فقد تقرر إغلاق قاعة امتحان الثانوية العامة في قرية عزون عتمة، وسيتم عقد الامتحان للطلبة وعددهم 35 طالباً وطالبة، في نهاية شهر حزيران/ يونيو أو خلال دورة شهر آب/ أغسطس.

وأضاف "بالنسبة لطلبة قريتي سنيريا وبيت أمين المجاورتين للقرية، فإنه سيتم فتح قاعة الامتحانات في قرية سنيريا، وإتاحة الفرصة لطلبة قرية بيت أمين، للتقدم للامتحان فيها كما كان مخططاً، وضمن الإجراءات الصحية".

ن.أ-ر.أ