رئيس الموساد بحث في القاهرة الضم والتهدئة

رئيس الموساد بحث في القاهرة الضم والتهدئة

30 مايو، 2020 - 02:05pm

قام رئيس الموساد يوسي كوهين، بزيارة إلى القاهرة قبل أيام، التقى خلالها عددا من المسؤولين المصريّين، بحسب ما كشفت صحيفة العربي الجديد، اليوم السبت.

وأضافت المصادر أنّ من بين المسؤولين الذين التقاهم كوهين، رئيس جهاز الاستخبارات العامّة،اللواء عباس كامل، بحضور وزير الخارجية، سامح شكري.

وذكرت المصادر أنّ الهدف الأساسي من الزيارة "تمثّل في بحث عدد من الإجراءات الخاصة بخطة الحكومة الإسرائيلية لضم أجزاء من الضفة وتداعيات تلك الخطوة، التي أعلنت العديد من الأطراف رفضها"، وأوضحت أنّ كوهين بحث مع الجانب المصري رؤيته لردود الفعل المحتملة من الفصائل الفلسطينية بناء على تواصله معهم، وإمكانية خروج الأمور عن السيطرة، أو وقوع مواجهات واسعة.

وتناول اللقاء أيضا عددا من النقاط البارزة الخاصة بخطة التهدئة في قطاع غزة مع الفصائل الفلسطينية، ومطالبات فصائل المقاومة هناك بتنفيذ عدد من الخطوات والمراحل التي تراجعت سلطات الاحتلال عن الالتزام بها ضمن اتفاق التهدئة الذي ترعاه مصر والأمم المتحدة.

وتسعى الحكومة الإسرائيلية لبدء عملية ضم أجزاء واسعة من الضفة أول تموز المقبل، تشمل غور الأردن وجميع المستوطنات الإسرائيلية بالضفة وتشير تقديرات فلسطينية إلى أن الضم سيصل أكثر من 30 بالمئة من مساحة الضفة.

ر.ق-ر.أ