باراك يتهم إيران وأتباعها في هجمات بانكوك

14 فبراير، 2012 - 07:02pm

شبكة أجيال الإذاعيةARN_ قال وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك إن العنف الذي شهدته بانكوك اليوم الثلاثاء "يثبت مرة أخرى أن إيران وأتباعها يواصلون تدبير الإرهاب".

وقال إن "إيران وحليفها اللبناني حزب الله عناصر إرهابية لاتلين وخطر على الاستقرار في المنطقة وعلى العالم"، جاء ذلك خلال زيارة باراك الرسمية لسنغافورة .

وقد زادت الشرطة الإسرائيلية حالة الاستعداد لديها عبر أرجاء إسرائيل عقب هجمات الاثنين. وتوقع المسؤولون أن تلك التفجيرات جزء من موجة هجمات على أهداف إسرائيلية عبر العالم تنفذها إيران وحزب الله.

وكانت قوات الأمن التايلاندية قد عثرت على المزيد من المتفجرات في المنزل الذي كان يستأجره الرجل الإيراني الذي فقد ساقيه الثلاثاء خلال محاولته إلقاء قنبلة على الشرطة في العاصمة التايلاندية بانكوك.

وقال الجنرال بانسيري براباوات -وهو من الشرطة التايلاندية- إن جواز السفر الذي عثر عليه في موقع أحد الهجمات في بانكوك يشير إلى الرجل الذي دبر الهجوم -واسمه سعيد مرادي- من إيران. ولم تعقب إيران على الهجمات فور وقوعها.

ودعت رئيسة الوزراء التايلاندية أفراد الشعب إلى ألا يضطربوا بعد تفجيرات الثلاثاء وقالت إن الموقف تحت السيطرة.

ولكنها كانت قد نفت اتهام إسرائيل لها بالضلوع في التفجيرات التي وقعت في الهند وجورجيا الاثنين وكانت تستهدف دبلوماسيين إسرائيليين.

ر.ط-ر.أ