استقالة كتلة فتح في مجلس بلدي نابلس

استقالة كتلة فتح في مجلس بلدي نابلس

10 يونيو، 2020 - 11:06am

أعلن رئيس بلدية نابلس سميح طبيلة استقالته استقالة كتلة فتح في المجلس المكونة من 3 أعضاء، احتجاجاً على ما وصفه بـ "الاعتداء على صلاحيات المجلس".

وقال طبيلة في بيان صحفي: "فوجئنا بقرار محافظ نابلس منح إذن صب لإحدى البنايات المخالفة في حي رفيديا"، وأضاف أن قرار المحافظ "يشكل سابقة خطيرة، ويعتبر اعتداءً صارخاً على صلاحيات لجنة التنظيم والبناء المحلية (بلدية نابلس) التي كفلها القانون".

وأضاف: "المجلس يرفض مخالفة قرارات المحافظ بصفته ممثلاً الرئيس" كما يرفض مخالفة القوانين ومنح استثناءات، ما دفع كتلة فتح وتضم سميح طبيلة وساهر دويكات وسماح خاروف بالتقدم باستقالتهم.

وأوضح أن صاحب البناء ارتكب جملة من المخالفات القانونية أبرزها التعدي على الحق العام وعلى الأرض المجاورة للبناء المخالف، وأن هذه القضية منظورة أمام محكمة العدل العليا ولم يصدر قرار نهائي بها.

كما شدد على أن منح إذن صب لبناء مخالف يشكل تعدياً صارخاً على صلاحيات بلدية نابلس التي كفلها القانون "ويشجع البعض على التعدي على الممتلكات العامة خدمة لمصالحهم الشخصية، ويمس بهيبة واحدة من أعرق المؤسسات الوطنية، ويؤدي بالتالي إلى خلق حالة من الفوضى الهدامة التي ينبذها شعبنا وأهل مدينتنا".

ن.أ-ر.أ