موسيقى الجاز تبهج رام الله

14 فبراير، 2012 - 10:02pm

شبكة أجيال الإذاعيةARN_ أحيا فنانا الجاز العالميان، جون ماكلوخلن وزكير حسين وفرقتهما 'لنتذكر شاكتي'، مساء اليوم الثلاثاء، حفلا موسيقيا في قصر رام الله الثقافي.

وقدم الفنانان الحائزان على جائزة جرامي العالمية، الحفل الفني برفقة فرقتهما المعروفة على مستوى العالم 'لنتذكر شاكتي'، عرضا موسيقيا على إيقاعات الموسيقى الهندية التقليدية، لأول مرة في فلسطين.

وستخصص عوائد الحفل الذي نظمه، مؤسسة المدى للتنمية المجتمعية، ووكالة (الأونروا)، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، لتطوير برامج العلاج بالموسيقى التي تساعد في تمكين الأطفال الذين يعانون صدمات نفسية، والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، والشباب في وضع المخاطرة، والنساء المعنفات.

وقال غراندي في كلمة ألقاها قبل الحفل، 'من الرائع أن نشاهد هذا الحفل لموسيقيين عالميين، حول العلاج بالموسيقى، خاصة هنا حيث يعاني الشعب الفلسطيني من الاحتلال الإسرائيلي والعنف، وسيساهم هذا الحفل في تقديم العلاج من الاضطرابات النفسية التي يعانون منها'.

وأوضح أن الحفل جاء لدعم الأطفال الذي يعانون من الاضطرابات، ودعم برنامج حماية الأسرة والطفل، مشيدا بدور كافة المؤسسات والشركات الخاصة التي ساهمت في إنجاح إقامة هذا الحفل الموسيقي.

بدورها، أشارت المديرة التنفيذية لمؤسسة المدى ريم عبد الهادي، إلى أن الحفل يعتبر حدث كبير، خاصة أن موسيقيين أسطوريين من أفضل الفنانين العالميين في الموسيقى يحيون هذا الحفل، الذي يجمع بين الشرق والغرب، بوجود فرقتهم الموسيقية المميزة التي تحيي العديد من الحفلات في مختلف دول العالم.

و وكان قد حضر الحفل رئيس الوزراء سلام فياض، والقنصل الأميركي العام في القدس دانييل رونستين، والمفوض العام لوكالة الغوث 'الأونروا' فيليبو غراندي، وعدد من القناصل والدبلوماسيين المعتمدين لدى السلطة الوطنية وحشد كبير من الجماهير.

ر.ط-ر.أ