261 إصابة بكورونا في إسرائيل خلال 24 ساعة

261 إصابة بكورونا في إسرائيل خلال 24 ساعة

18 يونيو، 2020 - 10:06am

أعلنت الصحة الإسرائيلية صباح اليوم الخميس عن تسجيل 261 إصابة جديدة في فيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ما يرفع حصيلة الإصابات النشطة إلى أكثر من 4000 إصابة، فيما بلغت الوفيات 303 حالة وفاة.

ووفقا لمعطيات الوزارة، فقد بلغت الإصابات النشطة جراء فيروس كورونا 4092 إصابة، منها 37 إصابة خطيرة، 28 إصابة خطيرة جدا موصلة بأجهزة التنفس الاصطناعي.

كما وترقد في مستشفيات الاسرائيلية نحو 100 إصابة وصفت بالمتوسطة، فيما الغالبية العظمى من الإصابات وصفت بالطفيفة جدا، يتم إخضاعها للرقابة والرعاية الطبية ضمن الحجر الصحي المنزلي أو الحجر الفندقي.

ويأتي نشر هذه الحصيلة، بعد قرار المجلس الوزاري المصغر لشؤون كورونا، بفرضَ القيود على حي العجمي في مدينة يافا، وعلى بلدة عرعرة النقب ومدينة رهط، كخطوة احترازية في ظل الارتفاع في عدد إصابات كورونا في هذه المناطق على أن تشمل القيود إغلاق المدارس في تلك المناطق ومنع التجمعات والتجمهرات لما يزيد عن 10 أشخاص.

كما قررت الحكومة إعادة فتح حركة القطارات يوم الإثنين المقبل بتقييدات على عدد الركاب والمسافة بين كل راكب وآخر، ومن التقييدات الظاهرة، على الركاب شراء التذاكر قبل الوصول إلى محطة القطار.

ويأتي ذلك، مع مصادقة الكنيست، مساء الثلاثاء، على قانون يشرع تمديد أنظمة الطوارئ التي فرضتها الحكومة لمواجهة فيروس كورونا لمدة 45 يوما.

ر.ق-ر.أ