39 مصابا جديدا بكورونا في إسرائيل منذ أمس

39 مصابا جديدا بكورونا في إسرائيل منذ أمس

20 يونيو، 2020 - 01:06pm

أصيب 39 شخصا بفيروس كورونا في اسرائيل منذ ساعات أمس الجمعة.

وتظهر المعطيات تراجعا في عدد الإصابات اليومي، مقارنة بالأيام الأخيرة، التي شهدت عودة إلى معدّلات ذروة الجائحة في نيسان الماضي.

ووفق المعطيات، توفيّ اسرائيلي واحد جراء الفيروس ما يرفع عدد الوفيات الكلّي إلى 305، بينما ترتفع الإصابات الكليّة إلى 20533 إصابة، ووصل عدد الفحوصات التي أجريت خلال الساعات الأخيرة إلى 1696 فحصا.

أمّا عدد الإصابات النشطة فوصل إلى 4598، منها 39 بحالة خطيرة، يخضع 29 لأجهزة تنفّس صناعي.

كما تعافى 13 شخصا منذ أمس الجمعة.

وفي البلدات العربية أصيب 3 أشخاص بفيروس كورونا في مدينة أم الفحم، بينما سجّلت إصابة إضافية في مدينة شفاعمرو.

ويرتفع بهذا عدد المصابين الفعليين الكلّي في أم الفحم إلى 22، بينما يرتفع عدد المصابين الكلّي في المدينة، منذ بدء الجائحة، إلى 102، تعافى منهم 80 شخصا. وبحسب البلديّة، يخضع 4 مصابين للعلاج في المشافي، بينما يخضع 3 إلى العلاج في الفنادق، في حين يتواجد الباقون في الحجر المنزلي، ولفتت إلى أنّ الحالات الصحيّة للمرضى "مطمئنة".

بينما يرتفع عدد الإصابات في مدينة شفاعمرو إلى 6.

وأوّل من أمس الخميس، قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، إن "المرض يتصاعد مجددا. ولن نفتح المرافق الاقتصادية أكثر".

وأضاف أنه "لا شك أننا سنطالب بلجم المرض، فانتشاره يتصاعد مجددا. وسننفذ الخطوات المطلوب من أجل ضمان لجم هذا التصاعد، وبضمنها إغلاقات تنفسية. وسنفرضها فورا".

واعتبر نتنياهو أنه "لا يوجد بديل سوى تغيير سلوك الجمهور، وإلا سنضطر لاستخدام وسائل حازمة، وسنوقف الانفتاح وسنعمل الآن بأية طريقة منن أجل ضمان إنزال الدالة".

هذا و يعقد ما يسمى بمجلس الأمن القومي الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، جلسة طارئة لبحث الانتشار السريع لفيروس كورونا.

ر.ق-ر.أ