الشرطة الاسرائيلية تعتقل فتى ساعده الهكر السعودي"اوكس عمر"

15 فبراير، 2012 - 09:02pm

شبكة أجيال الإذاعيةARN_أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، أنها اعتقلت فتى إسرائيلياً حصل على أرقام بطاقات ائتمان "فيزا" من القرصان السعودي الهاكر، واشترى بعشرات آلاف الشواقل أجهزة كهربائية.

وقالت الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري:" إن محققين للشرطة في منطقة القدس قاموا، باعتقال فتى يهودي 15 عاماً من سكان القدس للتحقيق معه للاشتباه بشرائه أجهزة كهربائية وسلع مختلفة بما يقدر ثمنها ببضع عشرات آلاف الشواقل بواسطة وعلى حساب بطاقات ائتمان تابعة لآخرين".

وأضافت أن "الفتى حصل على أرقام بطاقات الائتمان من الهاكر السعودي المشهور (اوكس عمر)" الذي قام عبر شبكة الإنترنت بالكشف عن أرقام بطاقات ائتمان تابعة لإسرائيليين.

وأكدت السمري أنه "يستدل من التحقيقات أن الفتى المشتبه به قام بالاتصال مع الهاكر بواسطة شبكة الإنترنت وطلب منة أرقام بطاقات ائتمان، والأخير قام بتحويل أربعة أرقام بطاقات ائتمان له".

وتابعت ناطقة الشرطة "وفقاً للشبهات فإن القاصر قام باستعمال أرقام بطاقتين من الأربعة وقام بشراء سلع مختلفة بواسطة أرقام هذه البطاقات وقام باستلام هذه المشتريات عبر مكتب بريد حي" جبعات شاؤول" بالقدس".

مضيفة "الشرطة قامت باعتقال الفتى في أعقاب شكوى تقدمت بها شركة بطاقات الائتمان. كما قام المحققون باعتقال والدة المشتبه به وذلك بعد الاشتباه بكونها شريكته بتنفيذ قسم من عمليات الشراء"

يشار الى أن قرصان المعلوماتية السعودي الذي يطلق على نفسه اسم "أو اكس عمر" نشر تفاصيل آلاف البطاقات الائتمانية الإسرائيلية.

وتبع ذلك قيام قرصان معلوماتية يعرف عن نفسه باسم "اومير كوهين من إسرائيل" بنشر لائحة بتفاصيل بطاقات ائتمان صادرة عن مصارف سعودية.

ر.ط-ر.أ