الهيئة العامة لشركة نابكو تصادق على توزيع أرباح نقدية على مساهميها

الهيئة العامة لشركة نابكو تصادق على توزيع أرباح نقدية على مساهميها

27 يونيو، 2020 - 05:06pm

عقدت الشركة الوطنية لصناعة الألمنيوم والبروفيلات- نابكو، الخميس الماضي، اجتماع الهيئة العامة العادي لمساهمي الشركة في مدينة نابلس.

وصادقت الهيئة العامة على توزيع أرباح على مساهمي الشركة المسجلين بتاريخ 24/06/2020 بقيمة 365,700 دينار أردني أي بنسبة 5% من رأس المال المدفوع للشركة والذي يبلغ 7,314,000 دينار أردني كما بتاريخه.

وأشار علي العقاد رئيس مجلس إدارة الشركة أن نابكو حافظت على أداء جيد في العام 2019 واستطاعت تحقيق صافي أرباح بقيمة 446,628 دينار أردني على الرغم من التحديات المحيطة وزيادة وتيرة الاستيراد من الأسواق المنافسة.

مشيراً أن الشركة تتجه نحو تنويع مصادر دخلها وخاصة في مجال الطاقة الشمسية حيث تم تنفيذ العديد من مشاريع الطاقة الشمسية في فلسطين بأحدث الأنظمة والتقنيات التكنولوجية المتطورة وأنظمة مراقبة فحص الأداء المميزة والفريدة.

مشيراً أن نابكو تهدف الى المساهمة في تطوير قطاع الطاقة المتجددة في فلسطين وطرح الطاقة المتجددة كخيار استراتيجي، إضافة الى توفير فرص عمل جديدة من خلال تنفيذ مشاريع متكاملة للطاقة الشمسية من التصميم والتوريد والاشراف والتنفيذ وفحوصات ضبط الجودة لكافة مراحل المشروع من خلال طاقم هندسي وخبراء ذوو كفاءة عالية.

يذكر أن نابكو تأسست عام 1991، وهي إحدى الشركات التابعة للشركة العربية الفلسطينية للاستثمار (أيبك)، وهي الشركة الصناعية الأولى لصناعة الألمنيوم في فلسطين، مدرجة في بورصة فلسطين (PEX: NAPCO)، مقرها في مدينة نابلس على مساحة 28 ألف متر مربع مجهزة بمجموعة متكاملة من أحدث خطوط الإنتاج، والتقنيات الحديثة،

ن.أ-ر.أ