البث المباشر

أسعار العملات

بيـــــع شــراء
3.411 3.411
4.810 4.810
4.021 4.021
0.214 0.214
الســـعر
3.411
4.810
4.021
0.214

أوقات الصلاة

الفجر الظهر العصر المغرب العشاء
4:29 12:44 4:24 7:36 9:00

حـــالة الطقـــس

يطرأ السبت انخفاض على درجات الحرارة تبقى الأجواء حارة والرياح معتدلة السرعة تنشط في ساعات المساء والليل.

القدس 10.2

زوجة المتهم الثاني في قضية مقتل الغروف تدلي بشهادتها

2020-06-29 14:48:03

2020-06-29 14:48:03

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ فراس الطويل: عقدت محكمة بداية رام الله، بصفتها الجنائية، جلسة للنظر في قضية مقتل الشاب رائد الغروف "22 عاماً" من مدينة أريحا. وشهدت الجلسة إدلاء زوجة المتهم الثاني في القضية عصام ناجي بشهادتها أمام هيئة المحكمة برئاسة القاضي سائد غانم، وعضوية القاضيين بشير عوض وعماد ثابت، وبحضور وكلاء الدفاع عن المتهمين، ووكيل النيابة العامة وممثلين عن مؤسسات حقوقية وذوي الغروف وموكلهم.

 وقالت زوجة المتهم في شهادتها إن زوجها تعرض لتعذيب شديد لدى خضوعه للتحقيق لدى المباحث العامة. وأشارت إلى أن المباحث قامت باستدعائها بعد شهر من توقيف زوجها في شهر آذار عام 2018. مضيفة أنها تعرضت للتهديد بقول المحقق لها "أولادك بقدروا يعيشوا بدون أم وأب؟ والله برميك من الشباك".

 وفي داخل قاعة المحكمة التي بدت مكتظة بالحضور الملتزمين بالاجراءات الوقائية من فيروس كورونا، روت الشاهدة هيا إبراهيم ناجي ما شاهدته أثناء تواجدها في مقر المباحث برام الله قبل عامين وثلاثة أشهر: "دخل عصام (زوجها) وكان التعب مبين عليه، ورفع لي عن رجليه، وأطلعني على الحرق، وكان أحمر، وعمرو جسمو ما كان مطبع هيك، وبعد ما رجع من سجن جنيد، كان ضعفان 15 كيلو، ومبين عليه التعب". وتابعت بالقول: "وضعوني في غرفة بجانب تواجد عصام، وسمعت صوت إشي خبط، توقعت أنهم خبطوا الصوبة الموجودة في الغرفة بعصام، وبعد نصف ساعة من مكوثي في الغرفة أحضروني عند عصام، وكان منهار، وإنسان ثاني، وقاموا بإطلاعي على أوراق قام عصام بالتوقيع عليها، وقال لي المحقق: شايفة جوزك شو عامل؟ وقلت لله: إذا هم قاتلين الله لا يردهم، وإذا مش قاتلين ولا أي قوة بتوقف قدامهم".

 واستمرت الشاهدة وهي ترتدي لباسا أسود وكمامة زرقاء، في سرد ما حصل معها في ذلك اليوم الذي خضعت فيه للتحقيق لدى المباحث العامة. وأضافت: " كان عصام منهار، وإذا وقّع على أي اعتراف فهو وقع عشاني، لأنه خضع للتهديد بزوجته".

 كما خضعت الشاهدة زوجة المتهم الثاني في الجريمة للمناقشة من قبل وكيل النيابة الذي وجه لها بعض الأسئلة المرتبطة بعمل زوجها في فندق الميلينيوم برام الله؛ مسرح جريمة قتل الشاب الغروف. وتمحورت الأسئلة الموجهة إليها، حول ما إذا كانت هناك مشاكل بين زوجها مع أي أحد في الفندق. ونفت أن تكون قد سمعت زوجها وهو يقول إن "رائد الغروف ماسك مماسك على عصام". وقررت المحكمة رفع الجلسة إلى يوم الثالث عشر من الشهر المقبل.

 وعقدت جلسة اليوم بحضور ثلاثة متهمين في القضية داخل قفص الاتهام، وهم يرتدون القفازات والكمامات بتواجد خمسة عناصر من الشرطة داخل القاعة واثنين خارجها. وسمح رئيس هيئة القضاة للشاهدة في القضية بمصافحة زوجها داخل قفص الاتهام بعد رفع الجلسة.

 وشهدت الجلسة احتداد النقاش وتعالي الأصوات، أثناء خضوع الشاهدة للمناقشة من قبل وكيل النيابة، بداعي تعرض الشاهدة للضغط من قبل وكيل النيابة، ما دفع رئيس الهيئة القاضي سائد غانم إلى التعميم بلهجة حازمة بعدم الحديث مطلقا إلا بإذن المحكمة.

 بدوره قال والد الشاب رائد غروف في حديث مع مراسل أجيال عقب الجلسة، إنه ينتظر تحقيق العدالة في جريمة مقتل ابنه التي وقعت في آذار 2018 بمكان عمله في فندق "الملينيوم" برام الله. وأضاف: "البراك (أحمد براك، النائب العام السابق)، قال لي إن دم إبنك في رقبة المتهمين الخمسة في القضية".

 



أخبار ذات صلة

© 2020 جميع الحقوق محفوظة لشبكة أجيال الإذاعية