الحكومة تقر لائحة عقوبات مشددة لمخالفي إجراءات السلامة

الحكومة تقر لائحة عقوبات مشددة لمخالفي إجراءات السلامة

29 يونيو، 2020 - 06:06pm

أقر مجلس الوزراء اليوم الإثنين، لائحة عقوبات جديدة على المخالفين لشروط السلامة العامة في ظل الارتفاع المتزايد في أعداد المصابين بفيروس كورونا.

ووافق المجلس في ختام جلسته الأسبوعية اليوم الاثنين، على انضمام فلسطين لميثاق منتدى شرق المتوسط للغاز، والتنسيب به للرئيس للمصادقة، وإنشاء المركز الوطني للمناهج بشخصية اعتبارية، على أن ينظم عمله بقانون.

وصادق المجلس على توصيات اللجنة الوزارية لإنجاز الاحتياجات التنموية والتطويرية لمنطقة الأغوار، والإسراع في تنفيذ المساعدات والحوافر التي أعلن عنها رئيس الوزراء لدعم المواطنين في تلك المنطقة.

وصادق المجلس على التوصيات المتعلقة بحماية الآثار والتراث الثقافي الفلسطيني، لمنع التنقيب غير القانوني عن الآثار وتدميرها ونهبها، وعلى نظام الاعتراف ومعادلة الشهادات الصادرة عن مؤسسات التعليم العالي غير الفلسطينية.

ووافقت الحكومة على الشراء المباشر للأدوات والمستلزمات الصحية الوقائية الخاصة بمكافحة فيروس كورونا، من المنشآت الصغيرة والمتوسطة العاملة في هذا المجال.

وكان رئيس الوزراء أعلن عن افتتاح مستشفى جديد في مدينة دورا بسعة 120 سريراً، وشراء مستلزمات طبية لوزارة الصحة بقيمة مليون يورو مقدمة من الحكومة الفرنسية.

ن.أ-ر.أ