الخارجية: لليوم الثالث لا وفيات بين جالياتنا

الخارجية: لليوم الثالث لا وفيات بين جالياتنا

29 يونيو، 2020 - 08:06pm

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين في تقريرها اليوم الإثنين، عدم تسجيل إي حالة وفاة جديدة جراء فيروس كورونا بين أبناء الجاليات الفلسطينية، لليوم الثالث على التوالي.

وأوضح فريق العمل المختص بمتابعة أوضاع الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة أنه تم تسجيل 26 إصابة جديدة في صفوف الجالية، في تكساس، فلوريدا، وكاليفورنيا، ليرتفع عدد الاصابات في أمريكا إلى 1147 حالة والوفيات 60.

وبينت أن الحصيلة الإجمالية تفيد بوفاة 160 فلسطينياً بالخارج جراء فيروس كورونا، وإصابة 2535 آخرين، فيما تعافى 1354 مصاباً.

من جانب آخر، أفادت الوزارة بسفر 101 مواطنين فلسطينيين عبر معبر الكرامة اليوم الإثنين، في طريقهم إلى مطار الملكة علياء الدولي، متجهين إلى الإمارات للالتحاق بأعمالهم وذويهم المقيمين هناك، بجهود الوزارة وجهاز المخابرات وسفارة فلسطين لدى الأردن ووزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية ولجنة الازمة المركزية في المملكة، وسفير المملكة لدى دولة فلسطين.

وفي المقابل، عادة إلى أرض الوطن 11 مواطناً من كانوا علقين في الهند، وقد تم نقلهم جميعاً من دلهي إلى عمان على نفقة وزارة الخارجية الهندية.

كما قدمت الحكومة الهندية مساعدة طبية الى دولة فلسطين تم شحنها على نفس الطائرة. وتم دفع أجرة نقلهم من مطار الملكة علياء إلى الجسر من صندوق المساعدات الذي انشئ لهذا الغرض في سفارة دولة فلسطين في الهند.

ن.أ-ر.أ